كيان العدوّ الصهيوني يواصل استهداف الصيادين الفلسطينيين وحملات الاعتقالات وتدنيس المسجد الأقصى

 

المسيرة: متابعات

واصل كيان العدوّ الصهيوني، أمس الاثنين، استهداف الصيادين الفلسطينيين، وحملات الاعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وتدنيس مستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفَادت مصادر فلسطينية أن زوارق بحرية العدوّ الصهيوني، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر شمال قطاع غزة، وبحر منطقة السودانية شمال غرب القطاع، وأجبرتهم على الانسحاب.

وتتعمد زوارق بحرية العدوّ يوميًّا مهاجمة الصيادين، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام، في ظل صمت أممي وعربي فاضح أمام الانتهاكات الصارخة لحقوق الصيادين الفلسطينيين المتواصلة.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدوّ الصهيوني، نفذت، أمس، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واعتقلت القيادي في حركة حماس المحرّر الشيخ رزق الرجوب بعد اقتحام منزله بمدينة دورا جنوب محافظة الخليل، فيما اعتقلت قوة صهيونية خَاصَّة شابا من منزله في مخيم الجلزون قضاء رام الله، وشابين خلال اقتحام بلدة بيتا، واختطفت شابًا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم،

كما اقتحمت قوات العدوّ الصهيوني البلدة القديمة في نابلس، ومنطقة حوش العطعوط قرب منزل الشهيد وديع الحوح، دون الإبلاغ عن اعتقالات، في سياسة موجهة ومُستمرّة للنيل من كرامة وحرية الشعب الفلسطيني، وقتل روح الإباء والعزة والتحدي في دمائه.

وفي الأقصى، واصل عشرات المستوطنين الصهاينة صباح، أمس الاثنين، اقتحام المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشدّدة من قوات العدوّ الصهيوني.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلّة: “إن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته”، مشيرة إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلموديةً في المنطقة الشرقية من المسجد، وتواصل شرطة العدوّ فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتلّ للأقصى، وتدقق في هُــوِيَّاتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته.

وأطلقت دائرة الأوقاف دعوات مقدسية لتكثيف الرباط والتواجد الدائم في المسجد الأقصى، والعمل على نصرته والتصدي لمخطّطات الاحتلال ومستوطنيه.

ويتعرض الأقصى يوميًّا عدا الجمعة، والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، ضمن محاولات الاحتلال فرض مخطّط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com