الجامع الكبير يحتفي بتخرج أكثر من ألف طالب في الدورة الصيفية الخامسة والثلاثين

المسيرة: صنعاء

بعد شهرَينِ من البناء الفكري والثقافي القويم والتسلح بخيارات مواجهة الحرب الناعمة وتبديد أهدافها، اختتم الجامع الكبير بصنعاء، أمس الأول الخميس، الدورةَ الصيفية الخامسة والثلاثين 1444 هـ بحضور رسمي وعلمائي وشعبي واسع.

وخلال فعالية الاختتام، أوضحت الجمعيةُ العلمية للجامع الكبير أنه بلغ الطلاب الملتحقين بالدورة الصيفية للعام الهجري 1444 في الجامع الكبير أكثرَ من ألف طالب، منهم 685 طالبًا تم تسكينهم داخليًا.

بدوره ألقى رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، كلمة أشار فيها إلى أهميّة الدورات الصيفية في بناء الجيل القادم.

وفي كلمته قال العلامة الحوثي “نستبشر كَثيراً عندما نرى المراكز الصيفية تعج بمئات آلاف الطلاب في مختلف محافظات الجمهورية”.

وثمن رئيس الهيئة العامة للأوقاف جهود القائمين على هذه الدورة الصيفية، مُضيفاً “ما رأيناه من عطاء وتعليم يثلج الصدر ويشجع على الاستمرار”.

بدوره أكّـد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن “طلاب الجامع الكبير بصنعاء هم اليوم من يدرسون في أغلب المراكز العلمية وينشرون العلم والفضيلة في مختلف المحافظات”.

وقال في كلمته خلال فعالية الاختتام: إن “المراكز الصيفية مثّلت حصانةً لأبنائنا وشبابنا رغم محاولة العدوان المستميتة لمسخهم وإبعادهم عن التعليم والهدى”.

وَأَضَـافَ أبو نشطان “سنكون إلى جانب طلاب العلم دعماً ومساندة لإخراج جيل متسلح بالوعي والبصيرة، محافظ على هُــوِيَّته الإيمانية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com