الحديدة: اختتامُ الدورات الصيفية في مديريات بيت الفقيه والجراحي وحيس وجبل رأس

المسيرة: الحديدة

اختتمت في مديريات بيت الفقيه والجراحي وحيس وجبل رأس بمحافظة الحديدة، أمس الجمعة، أنشطة الدورات الصيفية للعام 1444ه‍، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الحفل المقام بمديرية بيت الفقيه، أشاد مدير المديرية حسين سهل، بتفاعل أولياء أمور الطلاب، مع الدورات الصيفية وحرصهم على تحصين أبنائهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

وتطرق إلى دور المدارس والدورات الصيفية في إكساب الطلاب المعارف النافعة، والعلوم المفيدة، والثقافة الصحيحة، وتهيئتهم لتحمل المسؤولية، ورفع مستوى الوعي لديهم بالمخاطر المحدقة بالأمة، والمؤامرات التي يحيكها أعداء الأُمَّــة لاستهداف الشباب.

فيما أشار مسؤول وحدة العلماء الشيخ منصور حلبي، إلى دلالات الاهتمام بالمدارس الصيفية والحرص على تفعيل دورها في تنوير أبناء اليمن من خلال تأصيل الهُــوِيَّة الإيمانية لدى الجيل الصاعد، وتنمية معارفه وبناء قدراته وتنويع مهاراته وتجويد عطائه.

من جانبه أشاد مدير الإرشاد عزي مجلي، بالنجاحات التي حقّقتها الأنشطة، والبرامج الصيفية في إعداد النشء والشباب روحياً وبدنياً وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة مخطّطات أعداء الأُمَّــة.

إلى ذلك نظّم مركز شهداء الساحل الغربي الصيفي المغلق بمحافظة الحديدة، أمس الجمعة، حفل اختتام الدورات الصيفية للطلاب الملتحقين به من مديريات الجراحي وحيس وجبل رأس للعام 1444ھ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الحفل، بمديرية الجراحي بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الجنوبية مطهر الهادي، أُلقيت كلمات أشادت بمخرجات الدورات الصيفية ومستوى تفاعل واستفادة الطلاب الملتحقين بها للعام الجاري.

وتناولت الكلمات دور الأنشطة الصيفية في حماية الأبناء، أوقات الفراغ في العطلة الصيفية، والحرص على إعدادهم وتنشئتهم دينياً وثقافيًّا، وحفظ كتاب الله وممارسة البرامج التي تنمي مهاراتهم وقدراتهم.

تخلل الاختتام، بحضور قيادات المجالس المحلية بمديريات الجراحي وحيس وجبل رأس وشخصيات تربوية واجتماعية، فقرات ثقافية ومسرحية وأوبريت إنشادي للطلاب الملتحقين بمركَزِ شُهداءِ الساحل الغربي، وتكريمهم بشهادات تقديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com