في اليوم العالمي للاجئين.. “اللجنة المشتركة”: لا للتنقيط والابتزاز المالي

 

المسيرة | وكالات

توجّـهت اللجنة المشتركة للاجئين، لاجتماع اللجنة الاستشارية المنعقد الثلاثاء، في بيروت؛ لبحث الأزمة المالية للأونروا، داعية إياها لمطالَبة الدول المتعهدة والداعمة عدم التخلي عن مسؤولياتها أمام المجتمع الدولي وعدم تقليص الأموال المقدمة للأونروا؛ لما لذلك من انعكاسات سلبية علي الخدمات المقدمة لنحو 6 ملايين لاجئ فلسطيني.

كما طالبت اللجنة في بيان صحفي، المجتمعين في بيروت بإطلاق نداء للمجتمع الدولي لإنقاذ الأونروا من الأزمة المالية التي تعصف بها منذ سنوات مضت، موضحةً أنّ الاستهداف للأونروا كمؤسّسة دولية له أبعاد سياسية متعلقة بحق العودة للاجئين الفلسطينيين ومحاولات سابقة للابتزاز السياسي للتخلي عن حق العودة والقرار الأممي 194.

وأكّـدت اللجنة، أنّ حق العودة هو حق أصيل لا يسقط بالتقادم وغير قابل للمساومة أَو المقايضة بالمال وأن وجود الأونروا هو وجود مؤقت لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى أن تأتي الفرصة السانحة للعودة.

وحمّلت اللجنة المشتركة للاجئين، المجتمعين في اللجنة الاستشارية، المسؤولية؛ مِن أجل القيام بالدور الموكَل إليهم والضغط على الدول المتعهدة لإقرار سياسة التمويل المستدام القابل للتنبؤ وتوسيع دائرة الدول والهيئات المتعهدة”.

وأكّـدت اللجنة وقوفها إلى جانب الأونروا كي تبقى “مؤسّسة قوية وفعالة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com