مجلس النواب: انتهاكُ الأقصى واقتحامُه بالكلاب وتمزيقُ المصحف في العشر من ذي الحجّـة استفزازٌ وإهانةٌ للمسلمين

مفتي اليمن: سكوتُ الأنظمة المطبِّعة على الجريمة مشارَكةٌ فيها

 

المسيرة: صنعاء

أدان مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، بشدة الجريمة الصهيونية بإحراق القرآن الكريم، داعياً الأنظمة العربيةَ المطبِّعةَ لقطعِ علاقاتها مع العدوّ الصهيوني عقب جريمة تمزيق القرآن الكريم.

واعتبر العلامة شمس الدين شرف الدين سكوتَ الأنظمة العربية المطبعة على جريمة الصهاينة بإحراق القرآن الكريم مشارَكَةً في الجريمة.

وعلى صعيدٍ متصل جدّد مجلس النواب، إدانته واستنكاره للتصعيد الخطير والمتواصل لقوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين ضدّ المدنيين الفلسطينيين العزّل في عددٍ من مدن الضفة الغربية ومخيّم جنين.

وفي بيانٍ صادرٍ عنه، أمس السبت، اعتبر مجلس النواب الجرائم والاعتداءات بما فيها انتهاك حرمة المسجد الأقصى واقتحامه بالكلاب والمستوطنين وتمزيق المصحف الشريف في العشر من ذي الحجّـة، استفزازاً وإهانةً لمشاعر العرب والمسلمين وتحدياً صارخاً للمجتمع الدولي وانتهاكاً للحريات والمعتقدات والمواثيق الإنسانية والقانون الدولي.

وطالب مجلس النواب، كافة البرلمانات والاتّحادات البرلمانية الإقليمية والدولية بإدانة الاعتداءات الصهيونية على القرى والمدن الفلسطينية، فيما طالب البرلمان اليمني المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وضع حَــدّ لتلك الاعتداءات

واستنكر المجلس بأشد العبارات استمرار الصمت والتواطؤ الدولي وخَاصَّة من طرف أمريكا والدول الغربية التي تقدم الحماية والغطاء لاستمرار تلك الجرائم والاعتداءات السافرة، والتي يستحيل أن تستمر بدون الحماية والدعم الأمريكي الغربي لها، مستهجناً تخاذل أنظمة دول التطبيع العربي وتهاونها أمام الجرائم الإرهابية التي ترتكبها قوات العدوّ الصهيوني في الوقت الذي تسارع فيه بالتنديد عندما يقوم الشعب الفلسطيني بالدفاع عن نفسه.

ودعا نواب الشعب كافة الأحرار ودول محور المقاومة إلى سرعة التحَرّك وتقديم العون للشعب الفلسطيني لمواجهة الاعتداءات والصلف الصهيوني، وُصُـولاً لوقف تكرارها، والسعي في كافة المحافل الدولية؛ لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ووضع حَــدّ لسياسة التوسّع الاستيطاني التي تهدف إلى فرض وقائع جديدة لعرقلة قيام الدولة الفلسطينية.

وفي ختام البيان، حيَّا مجلس النواب الصمودَ الفلسطيني وتصاعد قدرات المقاومة الباسلة، محذِّراً من مخاطر قرار توسيع الاستيطان، مطالِباً بالوقف الفوري لاعتداءات المستوطنين على القرى والمدن الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com