استهدافٌ للعدو الصهيوني ومواجهاتٌ عنيفة واعتقالاتٌ في عدة مناطق بالضفة المحتلّة

 

المسيرة | متابعات

اندلعت منذ فجر الاثنين، مواجهاتٌ مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلّة، بينما نفّذ مقاومون عملية إطلاق نار صوب قوة عسكرية صهيونية في طولكرم الليلة الماضية.

وذكرت مصادر محلية أنّ “المواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة عابود شمال غرب رام الله وقرية روجيب شرق نابلس”.

وأطلق مقاومون النار الليلة الماضية باتّجاه قوات الاحتلال التي تواجدت على جبل النصر بمحيط مخيم نور شمس في طولكرم”.

ودوّت صفارات الإنذار في المخيم لإعلان حالة الاستعداد في صفوف المقاومين؛ تحسبًا لأي اقتحام من قوات الاحتلال.

وأعلنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أن كتيبة مرج ابن عامر استهدفت الاثنين، بيوتًا لقوات الاحتلال خارج سياج المرج، وتمكّنت من انتزاع حرية 4 من مجاهديها من قوات الاحتلال، كانوا قد توغّلوا خارج سياج مرج ابن عامر.

وأعلنت الكتيبة نجاحها في استهداف بيوت لقوات الاحتلال، مشيرةً إلى أنّ عناصر من المقاومة تفاجأت تزامناً مع ذلك باعتقال 4 من عناصرها، وتمكّنت من تحريرهم.

وأفَادت الكتيبة بأنّ مجاهديها انسحبوا إلى قواعدهم بسلام، مشدّدةً على استمرار الجهاد نصرةً للقضية الفلسطينية، وحق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن أرضهم.

في اتّجاه آخر، استهدف مقاومون فلسطينيون، الاثنين، حاجز عورتا في شمال الضفة المحتلّة، وأفَادت مصادر محلية، بأن مقاومين أطلقوا النار على الحاجز، وانسحبوا من المكان بسلام، وذكرت أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز؛ ما تسبب بأزمة مرور.

كما أعلنت كتيبة “العياش” في جنين شمال الضفة المحتلّة، عن إطلاقها صاروخين تجاه مستوطنة “شاكيد” غرب المدينة، وقالت الكتيبة في بيان: “تمكّن مجاهدونا في كتيبة العياش وبعون الله وتوفيقه من استهداف مغتصبة شاكيد غرب مدينة جنين بصاروخين من طراز قسام (١) “.

وأضافت: “برغم الظروف الأمنية المعقدة والحساسة والعمل المستحيل، ورغم قلة الإمْكَانيات والأدوات، إلا أننا نواصل التطوير والإعداد ونواصل الليل بالنهار لنذيق هذا العدوّ بأس صواريخ القسام في أرض ضفة العياش”.

وذكر الإعلام العبري أن جيش الاحتلال يفحص أنباء عن إطلاق صاروخين من جنين نحو مستوطنة “شاكيد” وفق تقارير فلسطينية، وأظهرت صورًا نشرها الإعلام العبري انطلاق دخان أسود في سماء المستوطنة المستهدفة.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيت ريما وكفر مالك في رام الله، حَيثُ اعتقلت المواطن خالد أحمد بعيرات.

كما جدّدت قوات الاحتلال اقتحام بلدة حزما ومخيم شعفاط شمال القدس المحتلّة الذي يتعرض منذ عدة أَيَّـام لحملات مداهمة وتضييق على سكانه.

وفي سلوان جنوب المسجد الأقصى، أشعل الشباب الثائر إطارات السيارات ورفعوا يافطات في حي عين اللوزة حملت شعار كتائب القسام وظلّ القائد العام محمد الضيف، وشعار “جنين لن تسقط الراية”.

وطالت عمليات الاقتحام منطقة جبل الشريف بمدينة الخليل، حَيثُ اعتقل الاحتلال الشاب خالد أبو داود بعد مداهمة منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت الشاب أسامة عويضات عقب اقتحام منزله.

وداهمت قوات الاحتلال بلدات سبسطية وعورتا وقوصين وكفر قليل قضاء نابلس، بينما اندلعت مواجهات مع الشباب الثائر في قرية روجيب شرق المدينة.

وتزامن ذلك مع اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين محمد تركمان وكريم خمايسة، وإعطاب إطارات مركبتهما خلال احتجازهما عند حاجز دير شرف شمال غرب نابلس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com