قواتُ الاحتلال تداهمُ قرى نابلس واشتباكاتٌ مسلحة في طولكرم

 

المسيرة | متابعات

داهمت قواتُ الاحتلال الصهيوني، فجر السبت، مناطقَ متفرقةً بمدينة نابلس، في حين اندلعت اشتباكاتٌ مسلحة في طولكرم بالضفة الغربية المحتلّة.

ففي نابلس، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة كفر قليل جنوباً، والتي شهدت مواجهات مع الأهالي والشبان، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

واقتحمت قوة عسكرية منطقة شارع المساكن، وبعض أحياء بلدة عسكر، وأطلقت قنابل الغاز والصوت باتّجاه المواطنين، وتمركزت في الشارع الرئيسي الذي يحاذي مخيم عسكر.

وطالت الاقتحامات قرى مادما وعزموط، وروجيت، وسالم، وقوصين شرق وجنوب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وقالت سرايا القدس – كتيبة نابلس: “تمكّن مجاهدونا في مجموعات عسكر من استهداف قوات الاحتلال في محيط المخيم بصليات من الرصاص”.

وفي أعقاب الضربات التي وجّهها المقاومون لقوات الاحتلال، انسحبت آلياتها صوب حاجز حوارة العسكري عقب اقتحامها المنطقة الشرقية لنابلس.

وفي طولكرم، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام مخيم نور شمس بالمدينة، وبحسب مصادر محلية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم، حَيثُ تصدى مقاومون لقوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص.

في السياق، أعلنت سرايا القدس – كتيبة طولكرم، عن تمكّن مجاهديها “بعون الله وقوته من استهداف آليات الاحتلال أثناء مرورها على مدخل نور شمس بصليات من الرصاص”.

إلى ذلك، أُصيب، السبت، 12 فلسطينيا جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين على أهالي مناطق المفقرة والتوانة في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلّة.

وأفَاد الهلال الأحمر الفلسطيني، عن “إصابة 12 شخصًا باعتداءات المستوطنين على أهالي هاتين المنطقتين في مسافر يطا”.

كما، “اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عروة أحمد إسماعيل الحمامدة (26 عامًا) من بلدة السموع، جنوب الخليل بعد الاعتداء عليه من المستوطنين، وذكرت مصادر محلية، بأن المعتقل أُصيب برضوض، بذريعة محاولته التسلل إلى مستوطنة “عتنائيل””.

من جهةٍ أُخرى، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في جنين، في مقطع مرئي عن إدخَال عُبْوة شواظ (1) الخارقة للدروع إلى الخدمة.

وظهر في المقطع المرئي، لحظة تفجير مهندسي القسام، إحدى العبوات في آليات الاحتلال المتوغلة خلال الاقتحام الأخير لمخيم جنين، مثبتةً قدرتها التدميرية العالية، ويواصل مهندسو القسام، العمل ليلاً ونهاراً؛ لإنتاج أكبر عدد من العبوات وتطوير نماذج جديدة منها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com