ألمانيا تعطِّلُ صفقةَ بيع مقاتلات “يوروفايتر” للسعوديّة؛ بسَببِ جرائم اليمن

 

المسيرة: متابعات:

أفادت وسائل إعلام غربية، أمس الأحد، بأن ألمانيا عطَّلت صفقةَ بيع طائرات مقاتلة من طراز “يوروفايتر” للنظام السعوديّ الذي يشن حرباً عدوانية على اليمن منذ 9 سنوات متواصلة، موضِّحةً أن الطائرةَ المقاتلةَ التي تم تجميعُها في إنجلترا، هي برنامجٌ مشتركٌ بين كلٍّ من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وقال موقع قناة “بي إف إم” الفرنسية، إن الدولة التي تعمل على تزويد ما يصل إلى ثلث مكونات الطائرة لديها حق منع أية عمليات بيع أَو تصدير، وهذا ما أثار استياء البريطانيين.

ومن جانبه، أكّـد المستشار الألماني “أولاف شولتز” موقف برلين بشأن مبيعات الأسلحة إلى السعوديّة خلال قمة “حلف شمال الأطلسي” المنعقدة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، مُضيفاً أنه لن يكون هناك أي قرار وشيك بشأن تسليم طائرات “يوروفايتر” للرياض.

وَأَضَـافَ موقع قناة “بي إف إم” الفرنسية أن الموقف الألماني أثار غضب بريطانيا، حَيثُ سبق وأن وقعت شركة “بي أيه آي سيستمز BAE Systems” اتّفاقية قبل 5 سنوات لبيع 48 طائرة من طراز “يوروفايتر” إلى السعوديّة، لافتاً إلى أن هذا الوضع يعود بالنفع على شركة “داسو سيستمز” بشكل جيد، مبينًا أن السعوديّة مهتمة جِـدًّا بطائرة “رافال” وهي تنوي الحصول على 100 وَ200 طائرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com