منظماتٌ حقوقية تندِّدُ بجريمةِ تعذيب وقتل مواطن مسن في أبين المحتلّة

فيما ميليشيا “الانتقالي” تتوعَّــد إمامَ مسجد بالقتل بعد كشفه للجريمة:

 

المسيرة: صنعاء:

تواصلُ منظماتُ المجتمع المدني في المحافظات الحرة استنكارَها للجريمة البشعة والوحشية التي تعرَّضَ لها مواطنٌ مُسِنٌّ على أيدي ميليشيا الاحتلال الإماراتي في أبين المحتلّة.

من جانبها، ندّدت منظمة إنسان للحقوق والحريات، بجريمة التعذيب التي تعرَّضَ لها المواطنُ محمد حسن عبده مهدي (50 عامًا) على يد ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي في أبين، داعية المنظمات الإنسانية والحقوقية والهيئات التابعة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان إلى القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي واتِّخاذ إجراءات فعالة لوقف مسلسل القتل الإجرامي بحق اليمنيين الأبرياء، والعمل على حماية حقوق الإنسان في اليمن.

وحملت منظمة إنسان، تحالف الاحتلال وما يسمى المجلس الانتقالي في المحافظات الجنوبية المسؤولية الكاملة تجاه هذه الجريمة الوحشية، مطالبة بتشكيل لجنة مستقلة وشفافة للتحقيق في جميع الجرائم التي تم ارتكبها مرتزِقةُ الاحتلال الإماراتي.

إلى ذلك، لجأ مرتزِقة الاحتلال الإماراتي، أمس الثلاثاء، إلى تهديد إمام مسجد في محافظة شبوة المحتلّة، بعد كشفه جريمةَ تعذيب وقتل مواطن مُسِنٍّ من أبناء محافظة إب على يد ميليشيا الانتقالي في أبين المحتلّة.

وأوضحت مصادر إعلامية، أمس، أن قيادياً في ما يسمى الانتقالي بشبوة، هدّد إمامَ المسجد، صالح بإجمال أبو ناجي، بالتصفية، وذلك بعد نشره على صفحته في “فيس بوك” صوراً لجثةِ المواطن محمد حسن مهدي، والتي التقطها أثناء تغسيله قبيل دفنه، وكتابته منشوراً لمح فيه إلى تورط ميليشيا الانتقالي في جريمة التعذيب البشعة.

وأضافت المصادر أن أبا ناجي اضطرَّ إلى حذف منشوره من صفحته الشخصية بفيسبوك بعد تهديده بالتصفية والتمثيل بجثته كما حدث للمجني عليه “محمد حسن مهدي” البالغ من العمر 50 سنة من أهالي مديرية العدين محافظة إب، بعد يوم من إفراج ميليشيا الانتقالي في أبين عنه متأثراً بتعذيب وحشي تعرض له طوال اعتقاله منذ أواخر يونيو الماضي.

وكانت نقطة تابعة لميليشيا الحزام الأمني في جعار بأبين قد اعترضت المجني عليه، أثناء ما كان في طريق عودته إلى محافظة إب لقضاء إجازة العيد، قادمًا من شبوة التي يقيم فيها، واقتادته إلى أحد سجونها السرية قبل أن يتناوب عليه الأفراد والضباط بالتعذيب الجسدي الوحشي.

واعترف مرتزِقة الاحتلال الإماراتي المنضوية في ما يسمى “المجلس الانتقالي”، بارتكاب جريمة تعذيب مواطن مسن حتى الموت في محافظة أبين المحتلّة.

وقال المرتزِق عارف ثابت العولقي، القيادي في ما يسمى المجلس الانتقالي بشبوة، في تغريدةٍ على صفحته الشخصية بتويتر، أمس الثلاثاء، إن نقطة تابعة للانتقالي في محافظة أبين استوقفت مواطناً ينتمي إلى محافظة إب يُدْعى “محمد حسن مهدي” وعذبته بطريقة وحشية قبل أن تضعه في إحدى مستشفيات المحافظة المحتلّة.

ويأتي اعترافُ القيادي المرتزِق في “انتقالي شبوة”، أمس الثلاثاء، بعد محاولاتٍ حثيثةٍ للمجلس عبر ناشطيه وإعلاميه، التنصل عن الجريمة البشعة التي أثارت غضباً واستياء واسعاً في أوساط الشعب اليمني لا تزال أصداؤها مُستمرّة حتى اللحظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com