الرئيس المشاط يدعو لتركيز الجهود على مشاريع الطرقات والمياه والكهرباء والصحة وصرف موارد الوقف وفق مقاصد الواقفين

خلال لقائه برئيس هيئة الأوقاف ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات

 

المسيرة – صنعاء

أكّـد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاءَ، المشير الركن مهدي محمد المشاط، على أهميّة دور الأوقاف الإنساني والإيماني والوطني، وصرف مواردها وفق مقاصد الواقفين، وبما يحقّق القصد الشرعي والديني من الوقف.

واستعرض خلال لقائه، أمسِ، رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبد المجيد الحوثي، خطط الهيئة ومكاتبها في المحافظات للعام 1445م، وما سيتم تنفيذُهُ من برامجَ في سياق حماية أراضي الأوقاف وأعيانها وممتلكاتها والاستفادة من عائداتها بما يحقّق الأهداف المرجوة منها.

من جانب آخر، التقى الرئيس المشاط رئيس مجلس إدارة شركة كمران، محمد الدولة.

وخلال اللقاء قدَّمَ الدولة تقريراً مفصلاً عن أعمال الشركة وخططها وبرامجها خلال المرحلة الراهنة وأوضاعها في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

كما استعرض الدولة أمام فخامة الرئيس المشاط ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، وأبرز الصعوبات التي تواجه الشركة جراء العدوان والحصار الأمريكي على اليمن منذ أكثر من ثماني سنوات.

وأشاد الرئيسُ المشاط بالجهود التي بذلتها إدارة شركة كمران في سبيل تطوير مستوى أدائها وتنفيذ مهامها المنوطة والارتقاء بأعمالها وأنشطتها.

كما التقى الرئيس بنائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي.

وخلال اللقاء، قَدَّمَ الدكتور مقبولي تقريراً عما تم إنجازُه خلال العام 1444هـ في الجوانب الخدمية، واستعرض الخطة التي أعدت للعام 1445بناءً على توجيهات الرئيس المشاط.

وأكّـد فخامة الرئيس المشاط أهميّة التركيز على المشاريع التنموية والمشاريع الخدمية كالطرق والمياه والكهرباء والصحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com