أبناءُ سقطرى يندّدون بانتهاكات وجرائم سلطات المرتزِقة ويتداعون لإسقاطها

المسيرة: متابعات:

واصل أبناءُ جزيرة سقطرى المحتلّة، أمس السبت، التظاهراتِ ضد سلطات المرتزِقة، وتحديداً ضد منتحل صفة المحافظ المعيَّن من الاحتلال الإماراتي، وذلك على خلفية قمع المحتجين المشاركين في الاحتجاجات الغاضبة ضد انهيار الاقتصاد والخدمات.

وطالبت تظاهرة تجددت، أمس السبت، بجزيرة سقطرى المحتلّة، بإقالة منتحل صفة المحافظ، المرتزِق رأفت الثقلي، التابع لما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، وذلك على خلفية اعتقال المواطنين من المنازل والشوارع وقمع المشاركين في مظاهرة احتجاجية غاضبة؛ تنديدًا بتردي الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار.

واستنكرت، ما قام به المرتزِق الثقلي من قمع السكان ومداهمة منازلهم والتقطع لهم بالطرق العامة ومنع مرورهم بين المديريات ونشر الرعب والخوف في الأرخبيل، مطالبةً بطرده بعد أن فشل في إدارة الجزيرة، واهتم فقط بمصالح دول العدوان الاستعمارية على حساب معاناة المواطنين وانهيار حياتِهم المعيشية.

وأدان بيانٌ صادرٌ عن التظاهرات ما قام به الاحتلالُ الإماراتي ومرتزِقته وأدواتُه، من اعتقال قيادات وشخصيات اجتماعية في سقطرى، منهم “أحمد باحقيبة ومحمد البشمهي” الذين خرجوا إلى جانبِ أبناء الجزيرة؛ للمطالبة بحقوقهم مشروعة.

وكان ناشطون من أبناء الجزيرة قد اتهموا، في وقت سابق، ما يسمى المجلس الانتقالي، بالمشاركة في تجويع أهالي سقطرى وتهجيرهم منها بطريقة غير مباشرة، والعمل على قمع أية احتجاجات تطالبُ بتحسين الأوضاع المعيشية وتوفير الوقود والمتطلبات الضرورية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com