ذمار تُحْيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين بفعالياتٍ ثقافية وتعبوية

المسيرة: ذمار

نظّمت وحدةُ التعبئة العامة وفرعُ مكتب الإرشاد والهيئةُ النسائية في محافظة ذمار، أمس الأول، فعالياتٍ ثقافيةً؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام”؛ واستنكاراً للإساءَات المتكرّرة لكتاب الله والمقدسات الإسلامية.

وفي الفعالية، التي نظمتها وحدة التعبئة العامة ومكتب الإرشاد، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، ونائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله مشرح، إلى أهميّة استلهام الدروس والعِبَرِ من الذكرى والمضي في مواجهة أعداء الأُمَّــة، مُشيراً إلى أن إحياءَ هذه الذكرى يُعبِّرُ عن الولاء والارتباط بسيد الشهداء وبالمنهج والرؤية والموقف التي تحَرّك على أَسَاسها الإمامُ الحسين.

وأكّـدا الوشلي أهميّةَ تحصين الأُمَّــة من الأخطار التي تتهدَّدُها والمضي في مواجهة المشاريع العدوانية التي تستهدف مقدساتها، ومنها إحراقُ نُسَخٍ من كتاب الله والإساءَات المتكرّرة لرسول الله من قبل متطرفين بدعم من اللوبي الصهيوني.

وبيّن العلامة الوشلي، أن صمودَ الشعب اليمني في مواجهة العدوان يعد امتدادًا لنفس المسار الذي سار عليه الإمام الحسين ومن بعده العديد من أعلام الهدى، وُصُـولاً إلى الثورة التي أطلقها السيد حسين بدر الدين الحوثي، في مواجهة مشاريع الاستكبار وأدواته.

كما نظمت الهيئة النسائية في مديرية عنس بمحافظة ذمار، أمس الأول، فعالية ثقافية؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين، تحت شعار: “هيهات منا الذلة”.

واعتبرت كلمات المشاركات، إحياء هذه الذكرى تعبيرًا عن الحب والولاء لرسوله الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وآل بيته الأطهار والسير على نهجهم.

وتطرقت المشاركات إلى سيرة سيد الشهداء الإمام الحسين، ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظالمين والمستكبرين حتى استشهاده في ساحة كربلاء بشموخ وإباء وثقة بالله وعزة الإيمان، مستذكرة قولَهُ: “هيهات منا الذلة”.

وأشَارَت الكلمات إلى أهداف الثورة الحسينية في تصحيح المفاهيم والانحراف الذي أصاب الأُمَّــة.. لافتات إلى السيدة زينب -عليها السلام- ومواقفها في الصبر والتضحية والفداء، والتأكيد على أهميّة التمسك بكتاب الله تعالى، وسنة نبيه الكريم، واقتدَاء المرأة اليوم بالسيدة زينب، والسير على نهج الإمام الحسين في نصرة الحق ومواجهة أعداء الأُمَّــة.

وحثث المشاركات على استلهام الدروس من فاجعة كربلاء، لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وطواغيت هذا العصر أمريكا وإسرائيل.

وتواصل محافظة ذمار فعالياتها الثقافية ووقفاتها الاحتجاجية في ذكرى عاشوراء من كُـلّ عام لتعريف بمظلومية “الحسين عليه السلام” واستنهاض الهمم لمواجهة قوى الاستكبار العالمي المجسدة لقتلته في هذا العصر والمُستمرّة في قتل وحصار الشعب اليمني منذ 9 أعوام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com