تربيةُ محافظة صنعاء تُحْيى ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

المسيرة | صنعاء

نظَّم مكتبُ التربية والتعليم في محافظة صنعاء، الأحد، فعاليةً ثقافيةً بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- تحت شعار: “هيهات منا الذلة “.

وفي الفعالية أكّـد وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، أن إحياءَ ذكرى عاشوراء مناسبةٌ عظيمةٌ للتزود منها بدروس التضحية والشجاعة والوعي والبصيرة والجهاد وترسيخِ القيم الجهادية في نفوس الأجيال.

وأوضح أن “الإمامَ الحسين، سبطَ رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وإحدى ريحانتيه كان ضحية للحسد الذي لم يكن وليد اللحظة وإنما امتداد لحسد إبليس لأبينا آدم -عليه السلام-“.

وأشَارَ إلى “أننا اليوم نعيشُ امتدادَ ذلك الحسد الذي أخرج أبانا آدم من الجنة، مُرورًا بمقتل الإمام الحسين، وُصُـولاً إلى ما يشهدُه الوطنُ من عدوان من قبل أولياء الشيطان بقيادة أمريكا وأعوانها النظامَينِ السعوديّ والإماراتي”.

وفي الفعالية بحضورِ وكيل المحافظة لقطاع الشباب والتعليم، طالب دحان، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، إلى أن لحادثة عاشوراء امتدادًا لمعركة الحق ضد الباطل، وأن إحياءَها فرصةٌ لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي وآل بيت رسولِ الله -صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين-.

وأكّـد عمار أن “المسؤوليةَ كبيرةٌ على القطاع التربوي في تنشئة الأجيال على حب رسول الله وآل بيته الأطهار، حاثًّا المعلِّمين على تعريف الطلاب والطالبات بمظلومية الإمام الحسين، وتصحيح الثقافات المغلوطة التي روَّجَ لها أعداءُ الأُمَّــة في السابق”.

تخلل الفعاليةَ -بحضورِ عددٍ من مديرِي المكاتب التنفيذية ونوَّاب مدير مكتب التربية ومديري مكاتب التربية بمديريات المحافظة- قصيدتان للشاعرَينِ عبد الرحمن المهلب وجميل جعفر وأوبريت لطلاب مدارس الوحدة العربية بمديرية همدان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com