الرئيس المشاط: الشهيدُ كان قائداً عسكرياً فذاً ورحيلُه مثّل خسارةً على القوات المسلحة بشكل خاص واليمن بصورة عامة

المسيرة: صنعاء

بعَثَ القائدُ الأعلى للقوات المسلحة والأمن، المشير الركن مهدي المشاط، برقيةَ عزاء ومواساة، في استشهاد المجاهد اللواء أحمد علي الحمزي- قائد القوات الجوية والدفاع الجوي- بعد حياةٍ حافلةٍ بالعطاء والعمل في خدمة الوطن في القوات المسلحة.

وأشاد فخامةُ الرئيس في برقية العزاء التي بعثها إلى شقيقَيه العميد أحسن علي الحمزي، وصالح علي الحمزي ونجله حمد وإخوانه، بمناقب الشهيد الحمزي وأدواره الوطنية ومواقفه البطولية والجهادية الشجاعة خلال مسيرةِ حياته الزاخرة بالعمل في مجال القوات المسلحة، خَاصَّة في القوات الجوية والدفاع الجوي.

وأشَارَ إلى أن المجاهدَ اللواء الحمزي، كان قائداً عسكريًّا فذاً مجاهداً مُخْلِصاً أسهَمَ في الارتقاء بالقوات الجوية والدفاع الجوي وتطوير قدراتها وترك بصمات خالدة ستتذكرها الأجيال.

ولفت إلى أن الشهيدَ كان مثالاً للشخصية الوطنية المناضلة في سبيل حرية الوطن واستقلاله، مؤكّـداً أن رحيلَه مثَّل خسارةً على القوات المسلحة بشكل خاص واليمن بصورة عامة.

بدورها، نعت وزارةُ الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، الشهيد اللواء الحمزي، مشيدةً بمناقبه وأدواره الوطنية ومواقفه البطولية الشجاعة، خلال مسيرة حياته الجهادية، التي توجّـها بموقفه الشجاع متصدراً الصفوف الأمامية في خوض معركة الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين والغزاة والمرتزِقة.

وأوضحت الدفاع والأركان في بيان النعي، أن اللواء الحمزي كان قائداً عسكريًّا فذّاً ومجاهداً مخلصاً مؤمناً بالله وبقدسية الدفاع عن الوطن ولم يدخر وقتاً أَو جُهداً وصال وجال في مختلف الجبهات، مقدماً نفسه ودمه لله ومن أجل وطنه وشعبه، وأسندت إليه مهام ومسؤوليات وطنية وجهادية نفذها بنجاح وتميز.

ولفت البيان إلى أن الشهيدَ أسهم في الارتقاء بالقوات الجوية والدفاع الجوي وتطوير قدراتها، وترك بصماتٍ خالدةً ستتذكرها الأجيال بكل فخر واعتزاز، مُشيراً إلى أن الوطن والقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية والدفاع الجوي خسرا برحيل اللواء أحمد الحمزي واحداً من القادة والمجاهدين الأوفياء والمخلصين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com