الحديدة: فعالياتٌ خطابية وثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”

المسيرة: متابعات

شهدت محافظةُ الحديدة، أمس الثلاثاء، العديدَ من الفعاليات الثقافية؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمَـام زيد عليه السلام، وذلك تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي فعالية نظمتها المؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة، ألقى وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ونائب مدير مؤسّسة المياه محمد المعافى والشيخ صالح الحرازي، كلماتٍ تناولت جوانبَ من شخصية وشجاعة الإمَـام زيد وعلمه وانطلاقته في إصلاح الأُمَّــة ومواجهة الطغاة الظالمين.

في السياق نظمت مؤسّسة كهرباء منطقة الحديدة، أمس، فعالية مماثلة، أشار خلالها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري إلى أن ثورة الإمَـام زيد عليه السلام امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام.

وأكّـد أهميّة استلهام الدروس والعبر من نهج الإمَـام زيد؛ باعتبار هذه الدروس كفيلة بتعزيز جهود التغلب على الصعاب والسير بأمان؛ لأَنَّ ما تركه الإمَـام زيد عليه السلام من فكر ونهج ينبغي العمل به؛ كونه المسارَ الصحيح لهذه الأُمَّــة.

وأشاد بالشخصية الجهادية للإمَـام زيد عليه السلام، وكيف أثّرت ثورتُه بالكثير من الحقائق والمبادئ التي يتطلب السير على نهجها في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها حتى تحقيق النصر.

فيما أوضح نائب مدير إدارة الأعمال المدنية بالمؤسّسة، المهندس محمد حميد، أن الإمَـام زيدًا كان أُنموذجاً في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.. لافتاً إلى ما تحتاجُه الأُمَّــة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل منها وتمزيق شملها تحت عناوين متنوعة أبرزها الحرب الناعمة.

من جانبه، تناول مدير مدرسة شهيد القرآن، منصور عقاري، والشيخ محمد الوافي، علاقة الأُمَّــة بماضيها والفجوة بين واقع الأُمَّــة والمسار الصحيح المفترض السير عليه، متوقِّفَين أمام الطغيان الأموي وخصوصية ثورة الإمام الحسين عليه السلام، وأسس ثورة الإمَـام زيد عليه السلام ونتائج الثورات ضد الظلم والطغيان.

إلى ذلك نظمت مكاتبُ الهيئة العامة للأوقاف والأراضي والإرشاد والأشغال العامة والطرق وجامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة، الثلاثاء، فعاليةً ثقافيةً وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمَـام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، أكّـد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، أهميّة إحياء ذكرى استشهاد الإمَـام زيد في ظل ما يتعرض له اليمن من تكالب الأعداء، لافتاً إلى ضرورة تكاتف الجهود لمواصلة التصدي لمخطّطات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأُمَّــة الإسلامية.

وأشَارَ إلى أهميّة استلهام الدروس من سيرة الإمَـام زيد والسير على نهجهما في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن “كُـلّ مضامين حركة الإمَـام زيد عليه السلام كانت قرآنية، وتحتاج أمتنا إلى عنوان البصيرة والجهاد اليوم أكثر من أي وقت مضى”.

فيما استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، فيصل الهطفي، جوانب من فكر الإمَـام زيد وحرصه على الأُمَّــة ونصرة المستضعفين.

وأكّـد الهطفي أهميّة التحَرّك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر، وشدّد على ضرورة إحياء منهج الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدم السكوت عن الظلم ومداهنة الطغاة.

من جانبه أكّـد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ علي عضابي، أن ثورة الإمَـام زيد جاءت لتصحيح مسار الإسلام ونصرة المستضعفين، خَاصَّةً بعد أن وصلت الأُمَّــة آنذاك إلى مرحلة من الضعف والذل والشتات.

وأشَارَ أن ما يحصل اليوم هو امتدادٌ للصراع بين الحق والباطل، لافتاً إلى أهميّة الثبات على الحق في مواجهة العدوان.

كما أحيا فرع الهيئة العامة لتطوير تهامة، ذكرى المناسبة بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

واستعرضت كلمات الفعالية، محطات من حياة ونهج الإمَـام زيد وأعلام الأُمَّــة وثوراتهم ودورهم الملهم للأجيال عبر التاريخ في مقارعة قوى الظلم.

إلى ذلك نُظمت فعاليات في مديريات المراوعة واللحية والقناوص بحضور جماهيري حاشد، تناولت البُعد الثوري لإحياء ذكرى استشهاد الإمَـام زيد ودلالات هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات واستمرار تحرير اليمن من دنس الغزاة وقوى الاستعمار.

ودعت كلمات الفعاليات إلى تعزيز ثقافة الحرية والاستقلال والوعي بخطورة الاحتلال الأجنبي، واستلهام الدروس الجهادية من منهجية الإمَـام زيد كونها الحل الوحيد لخروج الأُمَّــة من حالة الاستعباد التي تعيشها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com