صنعاء: ندوةٌ حول دور نشطاء الداخل والخارج في إبراز مظلومية الشعب اليمني

المسيرة: صنعاء:

نظَّمَ قطاعُ السياسة والعلاقات الخارجية والفريق الوطني للتواصل الخارجي، أمس الأحد، ندوةً مشتركةً، حول دور نشطاء اليمن والأحرار في الخارج في إبراز مظلومية الشعب اليمني للرأي العام العالمي.

وفي الندوة، أكّـد جابر الوهباني، عضو المجلس السياسي الأعلى، أن “صرف الرواتب بند أَسَاسي ضمن المِلف الإنساني، ولا نقبل ربطه بأي مِلَفٍّ سياسي”، مشدّدًا على أن “التعزيزات الأجنبية والأمريكية في البحر الأحمر لا تخدمُ عمليةَ السلام في اليمن أَو الاستقرار للمنطقة”.

من جهته، اعتبر وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، أن “الجبهة الخارجية الناشطة مهمة في القضاء على أهداف العدوان وبالتعاون مع الوفد الوطني واستغلال المنصات القضائية”.

فيما أوضح القاضي محمد الديلمي النائب العام، أن “النيابةَ العامةَ تقومُ بإعداد مِلفات تَقَاضٍ في جرائم ارتكبها العدوان وفقاً لمقتضيات اتّفاقية جنيف”.

بدوره، قال عبدالوهَّـاب الدرة، وزير النقل: “إن اليمن تقبعُ تحت حصار كبير لا يزال يُلقِي بآثاره على كُـلّ مناحي الحياة، مُشيراً إلى أن الهُدنة نصت على فتح وِجهتَين لكن العدوان ولأكثرَ من عام يتلكأ في فتح الوجهة الثانية وزيادة الرحلات إلى الأردن”.

إلى ذلكَ، أفاد وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، بأن “الأمم المتحدة لم تقم حتى اللحظة بأي إجراء لتحقيق العدالة للأطفال الضحايا في مجزرة باص ضحيان الذي قصفه التحالف”، داعياً إلى “تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب المرتكبة في اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com