حرائرُ مديريات محافظة صنعاء يُحْيِين ذكرى استشهاد الإمام زيد في 12 ساحة حاشدة

المسيرة: صنعاء

نظّمت حرائرُ مديريات محافظة صنعاء، أمس الأول، فعالياتٍ بذكرى استشهاد الإمام الأعظم زيد بن علي -عَلَيْهِمَا السَّلامُ-، في 11 ساحة، مؤكّـداتٍ السيرَ على نهج أعلام الهدى في مقارعة الطغاة والمستكبرين والمستبدين، وذلك تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي المسيرات، التي أقيمت في مركز الإمام علي، ومنطقة عيال مالك وغضران في مديرية بني حشيش، وقاعة بيت مثنى في مديرية مناخة، وساحة مدرسة الإمام علي في مديرية همدان، وساحة مدرسة الإمام علي في منطقة حزيز، وساحة مدرسة صنعاء الجديدة في أرتل، وساحة مدرسة الثورة في مديرية بني مطر، وساحة دار الشريف في مديرية جحانة، وساحة مدرسة النصر في مديرية النصر، وساحة مدرسة الشهداء في مديرية بني بهلول، ألقيت عدد من الكلمات التي استعرضت جانباً من محطات من سيرة الإمَـام زيد وجهاده وعلمه وأمره بالمعروف ونهيه عن المنكر، وإعلاء كلمة الله ورفع الظلم عن الناس ومقارعة الطغاة.

وأشَارَت الفقرات والكلمات إلى أن الكثير يجهلون شخصية حليف القرآن الإمَـام زيد بن علي بن الحسين -عَلَيْهِمَا السَّلامُ-، وما حملته من أفكار ومبادئ ومعارف، في حين أن الأُمَّــة اليوم في أمس الحاجة إليها لنصرة الدين والحق ومحاربة الظلم والطغاة.

وصدر عن المسيرات بيان مشترك، أكّـدن فيه حرائر محافظة صنعاء أن المسيرة القرآنية بنهجها وقيادتها تمثل الامتداد للنهج المحمدي الأصيل ولخط الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلامُ- في استنهاض الأُمَّــة وتربيتها وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وقال البيانُ: “ونحن كشعب يمني ومن واقع انتمائنا الإيماني، معنيون بأن نتحَرّك وأن نتصدى لأعدائنا الذين يستهدفوننا بمثل ما كان المجتمع المسلم مستهدف به في عصر الإمَـام زيد”.

وَأَضَـافَ “وفي هذا العصر وفي هذا الزمن الذي تطورت فيه الوسائل والإمْكَانات لدى أعدائنا، نحن معنيون بأن يكون لنا الموقف الواعي والاستعداد العالي للتضحية وإدراك ضرورة التحَرّك على المستوى الإيماني والأخلاقي وعلى مستوى إنقاذ الأُمَّــة”.

ودعا البيانُ كافةَ أبناء الأُمَّــة الإسلامية إلى اتِّخاذ موقف حازم وجاد يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم وإحراق للمصحف الشريف وتمزيقه وتدنيسه، ومنها قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية.

ونوّه إلى أنه إذَا لم يرقَ موقف الأُمَّــة إلى هذا المستوى البسيط المتاح فذلك تفريط عظيم وتقصير كبير وتنكر للقرآن الكريم وتنصل عن المسؤولية تجاه أهم مقدس من مقدسات المسلمين ولذلك العواقب الخطيرة عليهم..

وأكّـد البيان الموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والسعي لتعزيز التعاون والتنسيق مع المجاهدين في فلسطين ومحور الجهاد والمقاومة، وُصُـولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في تطهير فلسطين وإنقاذ الشعب الفلسطيني من براثن العدوّ الإسرائيلي.

وطالب البيان تحالف العدوان بوقف عدوانه على اليمن وإنهاء الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار والكف عن المؤامرات الدنيئة الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.

واعتبر استمرار الحصار ومنع تسليم المرتبات من عائدات النفط والغاز عدواناً مكتمل الأركان والشعب اليمني وقيادته وجيشه لن يقفوا مكتوفي الأيدي.

وحذر البيان الأمريكيين والقوات الأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي من اللعب بالنار والاقتراب من المياه الإقليمية أَو الاستمرار في احتلال الجزر؛ لأَنَّهم سيدفعون الثمن غاليًا.

وحث البيان كافة أبناء الشعب اليمني على الجهوزية الدائمة واليقظة والإنابة والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء لردعهم عن مواصلة عدوانهم ولإنقاذ البلد من شرهم وطغيانهم ومؤامراتهم واستلهام دروس الثبات والوفاء والوعي والبصيرة من مدرسة الإسلام وأعلام الهدى كالإمَـام زيد ورفاقه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com