تعز: مسيرةٌ في خدير وفعالية خطابية بشرعب الرونة بذكرى استشهاد الإمَـام زيد

المسيرة: متابعات

شهدت مديريةُ خدير بمحافظة تعز، أمس الأحد، مسيرة بذكرى استشهاد الإمَـام زيد بن علي بن الحسين -عَلَيْهِمُ السَّلامُ-.

وفي المسيرة التي أقيمت بملعب منطقة الكمب بالدمنة بحضور وكيل المحافظة محمد الحسيني، ألقيت عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى دوافع ثورة الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلامُ- في مواجهة الظلم والطغيان.

وعبّرت عن عظمة التضحيات، التي قدمها الإمَـام زيد بن علي وهو يقارع الظلم والطغيان ورسم منهجية وطريق للسير عليها لمواجهة الطغاة والظالمين في كُـلّ زمان ومكان.

وتطرقت الكلمات إلى أهميّة إحيَـاء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقف وتضحية وشجاعة الإمَـام زيد في مواجهة طغاة عصره.

شارك في المسيرة مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري وَمدير مديرية خدير فارس الجرادي وأمين عام المجلس المحلي للمديرية منير الصلاحي ومدير مكتب المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة أسامة القطابري ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات العسكرية والاجتماعية ومن التربويين والطلاب والمواطنين.

كما نظمت فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمَـام زيد بالمجمع الحكومي بمديرية شرعب الرونة بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير عام المديرية صادق الحميري وأمين عام المجلس المحلي للمديرية عبدالجبار نائف وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومن الشخصيات العسكرية والاجتماعية بالمديرية.

وألقيت في الفعالية كلمات أشَارَت إلى أهميّة التزود من قيم ومبادئ ثورة الإمَـام زيد -عَلَيْهِ السَّلامُ- في مواجهة المستكبرين.. مشيرة إلى ضرورة الاقتدَاء بالإمَـام زيد قولاً وعملاً.

واعتبرت ذكرى استشهاد الإمَـام زيد محطة تربوية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأُمَّــة، ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم والطغيان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com