فلسطين: شهيدان برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم عقبة جبر بـ أريحا

المسيرة | متابعات

استشهد شابان، فجر الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا بالضفة المحتلّة، وأكّـدت الصحة الفلسطينية، “استشهاد الفتى قصي عمر الولجي (17 عامًا)، والشاب محمد ربحي نجوم (24 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا”.

من جانبها، أفادت مصادر محلية وشهود عيان، باستشهاد شابين متأثرَين بجراهما برصاص جيش الاحتلال الذي “اقتحم المخيم في مدينة أريحا فجر اليوم”، وأوضحت المصادر ذاتها، أنه “اقتحمت قوات الاحتلال في وقت سابق مخيم عقبة جبر بقوات معززةً تُقدر بأكثرَ من 30 آلية عسكرية”.

وفي أعقاب اقتحام الاحتلال للمخيم اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، حَيثُ سمعت أصوات اشتباكات عنيفة وإطلاق نار متبادل في المخيم، كما قام جيش الاحتلال بنشر القناصة على أسطح المنازل في مخيم عقبة جبر بأريحا تزامناً مع استمرار اقتحامه.

من جهتها، زفت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى “جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية، الشهيد البطل الشاب: محمد ربحي نجوم، والشهيد البطل الفتى: قصي عمر الولجي، اللذين ارتقيا بنيران قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر غرب مدينة أريحا”.

وحيت حركة حماس في تصريح صحفي، “المقاومين الأبطال الذين تصدوا لعدوان الاحتلال الفاشي”، مؤكّـدةً أن “دماء الشهداء التي روت أرض فلسطين ستزيد من عزم ثوارنا ومقاومتهم؛ دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وفي المقدّمة منها المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى”.

بدورها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيدين “الولجي ونجوم”، اللذين ارتقيا برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا.

وعزت الحركة، “عائلتي الشهيدين وأهلنا في أريحا الصمود، لنؤكّـد أن استمرار الجرائم لن تضعف عزيمة شعبنا وتمسكه بحقه ومقاومته رغم عظم التضحيات، وإن دم الشهداء سيزيد من جذوة الانتفاضة المشتعلة التي ستنقلب وبالاً على العدوّ في كُـلّ الساحات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com