الرئيس الإيراني: لولا حرسُ الثورة الإسلامية لكان ‘داعش’ يسيطرُ على أُورُوبا

المسيرة – متابعات

قال الرئيسُ الإيراني، إبراهيم رئيسي، أمس الجمعة، إنه “لولا إجراءات حرس الثورة الإسلامية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، لكان التنظيم يسيطر اليوم على كُـلّ أُورُوبا.

وقال في كلمة له خلال اليوم الثاني من الدورة الرابعة والعشرين للمجمع العالي لقادة ومسؤولي حرس الثورة الإسلامية،: “هناك العديد من القوات المسلحة والمجهزة في العالم، لكن ما يميز حرس الثورة عن غيره من القوات المسلحة هو قدسية الحرس الثوري”.

وأضاف، أن “وجود حرس الثورة الإسلامية في كُـلّ المجالات كان أمرا يبعث على الأمل، ولولا إجراءاته ضد داعش لكان تنظيم داعش يسيطر اليوم على جميعِ أنحاء أُورُوبا”.

وتابع، أن “الحياة الهادئة التي تنعم بها أُورُوبا اليوم هي بفضل جهود حرس الثورة الإسلامية، لكنهم للأسف قاموا باغتيال بطل محاربة الإرهاب واعتبروا حرس الثورة الإسلامية الذي يقف في الخط الأول في محاربة الإرهاب بأنه إرهابي وهذا سؤال يجب أن تجيب عليه المنظمات الدولية”.

من جانب آخر قال الرئيس الإيراني: “منذ بداية الحكومة الحالية، سعينا إلى رفع العقوبات وتحييدها. نحن نتبع دبلوماسية قوية ومشرفة في رفع العقوبات، وفي مجال تحييد العقوبات، نعتقد أننا اليوم أقوى من أي وقت مضى وأن العدوّ أضعف من أي وقت مضى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com