الحرسُ الثوري الإيراني يعلنُ فرضَ سيطرته على مياه الخليج

المسيرة | وكالات

أعلن الحرسُ الثوري الإيراني، السبت، عن فرضِ سيطرته على مياه الخليج، مُشيراً إلى أن “القوات الأمريكية المتواجدة هناك باتت تلتزم بالقوانين الإيرانية”.

وقال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنغسيري: إن “بحرية الحرس الثوري تفرض سيطرتها على الخليج الفارسي”، مُشيراً إلى أن “حاملات الطائرات والمروحيات الأمريكية باتت تلتزم بقوانيننا عند مرورها من مضيق هرمز”.

وَأَضَـافَ في تصريحات له السبت: “في إحدى العمليات السابقة توجّـهت قطعنا البحرية نحو حاملة طائرات أمريكية في المياه الخليجية وأجبرتها على الانسحاب”، لافتاً إلى أن دول “الناتو” أَيْـضاً باتت تلتزم بقوانين إيران وتأخذ تحذيرات حرس الثورة بعين الاعتبار.

بدوره، كشف قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، أنّ “القوى العظمى التي لم نكن نتمكّن في السابق من التحدث معها حتى عبر الوسيط، تطلب منّا اليوم شراء معدّات متطوّرة ودفاعية”.

وصرّح حاجي زادة: “اليوم الغرب بقيادة الولايات المتحدة وحلفائها، يعمل كسيف ذي حدين وينوي ضرب اقتصادنا. ومن هذا المنطلق، يجب أن نحاول حَـلّ المشاكل الاقتصادية”.

وتابع: “أعداؤنا يريدون ضرب إيران الإسلاميّة بتحشيد كُـلّ إمْكَانياتهم وقدراتهم، وسيكون الحرس الثوري الإيراني مساعدًا وداعمًا للحكومة ضد هجمات الأعداء وإحباط مؤامراتهم في ظل هذه الظروف”.

وكان القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، قد أكّـد أن “توسع العلاقات الدولية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والتواجد المؤثر في المنطقة وفي المياه البعيدة والتأثير على المعادلات الإقليمية والدولية فرصاً مناسبة لإيران”.

وقال في كلمة خلال الدورة الـ 24 للمجمع العالي لقادة ومسؤولي الحرس الثوري: “منذ الأيّام الأولى لانتصار الثورة الإسلامية المجيدة وحتى اليوم، كانت التعابير التي استخدمها أمامي الثورة عن الحرس الثوري الإسلامي مصدر سعادة ومذاق حلو لكل محبي الثورة وحزن وغضب الأعداء”.

وأوضح اللواء موسوي، أن “العالم في حالة اضطراب، وينتظر إنشاءَ نظام جديد”، مضيفًا: “بعد انتهاء نظرية النظام أحادي القطب بقيادة أمريكا ناهبة العالم، بدأت تطرح نظريات حول مستقبل النظام الدولي في تشكيل نظام ثنائي القطب أَو متعدد الأقطاب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com