وزارةُ الخدمة تدشّـنُ ورشةً تدريبيةً حول عهد الإمام علي لمالك الأشتر

المسيرة: صنعاء

دشّـنت وزارةُ الخدمة المدنية والتأمينات، أمس السبت، الورشةَ التدريبيةَ حول “عهد الإمام علي -عَلَيْهِ السَّلَامُ- لمالك الأشتر” لموظفي ديوان الوزارة وقطاعاتِها.

وفي التدشين الذي حضره نائبُ وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، أشار وزيرُ الخدمة المدنية، سليم المغلس، إلى أن “الورشةَ تأتي تدشيناً للبرنامج التدريبي لمحاضرات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، من دروس عهد الإمام علي -عَلَيْهِ السَّلَامُ- لمالك الأشتر، في إطار الاهتمام الذي يوليه بجانب بناء وتأهيل وتوعية كافة موظفي الدولة؛ لما لذلك من أثر إيمَـاني في تهذيب النفس وَتصويب الأداء وتحسين العمل”.

واعتبر عهدَ الإمام علي -عَلَيْهِ السَّلَامُ- دُستوراً لنظام الأُمَّــة ومرجعاً أَسَاسياً لما يتضمنه من قيم ومبادئ وتعليمات وقواعد عملية وسلوكية وأخلاقية تمثل موجهات لمختلف مواقع المسؤولية في مؤسّسات الدولة وضمانة لتحسن الأداء وَزيادة الإنتاج.

وأكّـد مغلس ضرورة ترسيخ تلك القيم والمبادئ في نفوس العاملين لتتحول إلى سلوك عملي في وحدات الخدمة العامة وكافة مرافق الدولة.

ولفت إلى أن هذا البرنامج ينفذ ضمن سلسلة من الخطوات التي قامت بها الوزارة في هذا الجانب ومنها تدشين حملة “وامض لكل يوم عمله” مطلع العام الحالي ١٤٤٥هـ، والتي كان لها الأثر الفاعل في إنجاز المعاملات بشكل يومي.

وأوضح أن الوزارة حريصة على تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الإيماني في كافة وحدات الخدمة العامة، وتجسيد مضامينه في ميادين العمل؛ بما يسهم في الارتقاء بالعمل الخدمي والإداري إلى مستويات أفضل.

استعرض رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتِّخاذ القرار يحيى المحاقري ومدير العلاقات بالوزارة محمد ردمان، مضامين البرنامج التدريبي الذي يستمر على مدى 13 يوماً، ويشمل محاضرات قائد الثورة حول عهد الإمام علي لمالك الأشتر، والخارطة الذهنية لوثيقة العهد التي توضح محاور ومكونات العهد.

وأشارا إلى أن الوثيقة تشمل الأُسُسَ الإيمانية وأُسُسَ ومعايير أداء المسؤولية والمهام الأَسَاسية للدولة وما يتفرع منها من سياسات وضوابط ومعايير، موضحين أن البرنامج تم إعداده ليكون مرجعيةً عمليةً لكل وحدات الخدمة العامة ومادة تدريبية يستفاد منها في البناء السليم للعنصر البشري وتقويم الأداء وإدارة شؤون الأُمَّــة في كُـلّ مواقع المسؤولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com