جامعةُ البيضاء تدشّـنُ أعمالَ المؤتمر العلمي الرابع

البيضاء – محمد عبد الملك

دشّـن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين علي حازب، ومحافظ البيضاء، اللواء عبدالله علي إدريس، المؤتمرَ العلمي الرابع لجامعة البيضاء، بعنوان “دور الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة” خلال الفترة من 5 – 7 صفر 1445 هـ الموافق 21-23 أغسطُس 2023م.

ويناقش المؤتمرُ -الذي تنظِّمُه جامعةُ البيضاء على مدار ثلاثة أَيَّـام من خلال ستة محاور رئيسية- 222 بحثاً مقدمة من أكاديميين في الجامعات اليمنية والعربية والدولية في مجالات العلوم الطبيعية، الإنسانية، الإدارية، التربوية والرياضية، الطبية.

وفي الافتتاح، أكّـد حازب حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية بالجامعة بما يمكّنها من أداء رسالتها العلمية والمجتمعية، وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.

ولفت إلى أن تدشينَ المؤتمر يأتي بعد عام على افتتاح كليات وأقسام تخصصية تضاف إلى النجاح الذي حقّقته الجامعة في الفترة الماضية.. مؤكّـداً استعداد الوزارة، مساندة جهود رئاسة جامعة البيضاء ودعمها وفقاً للإمْكَانيات المتاحة.

وشدّد حازب على مضاعفة الجهود لتجويد المخرجات وتحسين مستوى التحصيل العلمي إضافة إلى إقامة مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات البحثية.

من جهته ثمّن رئيس جامعة البيضاء، د. أحمد العرامي كُـلّ الجهود الداعمة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع.. مؤكّـداً سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم مسيرة التعليم الأكاديمي.

بدوره أشار رئيس جامعة 21 سبتمبر، د. مجاهد معصار، إلى أن “انعقادَ المؤتمر العلمي الرابع في جامعة البيضاء، يؤكّـد أن العملية التعليمية ستستمر رغم كُـلّ محاولات إفشالها من قبل قوى العدوان والمرتزِقة”.

حضر التدشينَ عددٌ من قيادات وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية ووكلاء المحافظة ونواب رئيس جامعة البيضاء وأمناء مجلس الجامعة، وعمداء وأكاديميون، وقيادات تنفيذية، وأمنية، وشخصيات اجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com