مشاهدُ حصرية وشهاداتٌ حية لـ “المسيرة” توثِّقُ حجمَ الإجرام السعوديّ بحق المهاجرين في الحدود

المسيرة: خاص

حصلت قناةُ “المسيرة” على مشاهدَ جديدةٍ تؤكّـدُ أن الجيشَ السعوديَّ المجرمَ يواصلُ جرائمَه اليومية بحق المهاجرين الأفارقة واليمنيين، الباحثين عن قوت حياتهم في المناطق الحدودية، حَيثُ قتل حرسُ الحدود السعوديّ المئات، واستهدف الطيران العشراتِ من المهاجرين الأفارقة الباحثين عن قوت حياتهم في هذا البلد.

وأظهرت “المسيرةُ” في المشاهد حجمَ الاستهداف والقتل لطالبي اللجوء الأفارقة في الطرقات والأسواق والمنافذ بالأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة.

وأبرزت المشاهدُ توسُّعَ الانتشار للجيش السعوديّ في معظم مناطق الحدود لمواجهة المواطنين والمهاجرين الأفارقة ومنعهم من الدخول للعمل في أراضيها.

وتحدَّث المهاجرون الأفارقةُ عن الاستهداف اليومي لهم في الطرقات بأسلحة الجيش السعوديّ وترويعهم وضربهم بعد معاناة السفر التي لم تنتهِ بعدُ، حَيثُ يلقى البعضُ مصيرَه المحتومَ على أيدي حرس الحدود.

وأوضح رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة إسماعيل يحيى الورفي لـ “المسيرة” إحصائية الإصابات والوفيات خلال سنتين من (2021م) إلى تاريخ اليوم، قائلاً: “وصل ما يقارب من 1125 مصابًا بحالات خفيفة ومتوسطة إلى المستشفى الجمهوري”.

وَأَضَـافَ الورفي أن أكثرَ من 45 جثة تم دفنهم عبر الصليب الأحمر، فيما تتواجدُ 40 جثة مجهولة في الثلاجة تم الإعلان عنها وتوثيقها للجاليات الرسمية في اليمن.

من جانبه، قال مدير مستشفى منبه الريفي علي العياشي: بلغ عدد الإصابات منذ مطلع العام الجاري (2023م)، 460 حالة خفيفة وخطرة، وصلت إلى المستشفى، و16 حالة وفاة من المهاجرين الأفارقة.

ويلاقي الإثيوبيون المهاجرون أصنافَ العناء مع وصولهم إلى الحدود السعوديّة، تنتهي غالبًا بالموت على يد حرس الحدود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com