مجلسُ النواب يعتبرُ جريمةَ المرتزقة في الأخدوع انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق وسعياً وراء التصعيد

المسيرة: صنعاء

اعتبر مجلسُ النواب جرائمَ تحالف العدوان وأدواته بحق أبناء الشعب اليمني، وآخرها الجريمة الشنعاء، بعزلة الأخدوع بمديرية مقبنة في محافظة تعز، دليلاً على وحشية العدوان ومرتزِقته.

وأكّـد المجلس في بيان صادر عنه، أمس الأحد، أن الجريمةَ تؤكّـد تجاهل قوى العدوان لكل الأعراف والقوانين الإنسانية والمعاهدات والمواثيق الدولية، وتشكِّلُ في نفس الوقت انتهاكاً صارخًا للقوانين الإنسانية والدولية.

واستنكر البيان، بشدة استهداف تحالف العدوان ومرتزِقته للمناطق السكنية بالمدفعية والقذائف الثقيلة بشكل يومي، يسبب في المزيد من الضحايا في أوساط المدنيين.

وحمّل مجلس النواب تحالفَ العدوان الأمريكي السعوديّ وأدواته المسؤولية الجنائية والقانونية الكاملة عن استهداف المدنيين بالقتل والتشريد والنهب لممتلكاتهم وآخرها جريمة مقبنة في تعز.

وأعرب مجلس النواب عن استهجانه لاستمرار الصمت الأممي تجاه هذه الجرائم ومرتكبيها، وغض الطرف عن رصدها وتوثيقها وعدم التطرق لها وعكسها في تقاريرها، وكذا استمرار ممارسة التزييف للحقائق؛ ما يمنحُ الغطاءَ لمرتكبي تلك الجرائم ويشجّعُهم على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم دون خوف من حساب أَو عقاب.

وجدّد بيانُ مجلس النواب الدعوةَ إلى إجراءِ تحقيق شفَّاف ونزيه ومحايد للجرائم المرتكبة بحق المدنيين؛ وبما يضمن المُساءلةَ الجنائيةَ لمرتكبي تلك الجرائم وملاحقتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com