حرائرُ أمانة العاصمة يدشِّـنَّ فعالياتِ إحياء المولد النبوي الشريف

المسيرة: صنعاء:

دشّـنت اللجنةُ التحضيرية النسائية لإحياء المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة، أمس الثلاثاء، فعالياتِ وأنشطةَ ذكرى المولد النبوي للعام ١٤٤٥هـجرية.

وفي فعالية التدشينِ، أشَارَت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المرأة حليمة جحاف، إلى عظمة الدين الإسلامي وعظمة شخصية الرسول الأكرم ووجوب الاقتدَاء به وبرسالته المحمدية.

من جانبها أكّـدت وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري، أهميّة المشاركة الفاعلة للمدارس الحكومية والخَاصَّة في إحياء هذه المناسبة العظيمة.

بدورها أوضحت رئيسة اللجنة التحضيرية لإحياء المولد النبوي -مدير عام إدارة تنمية المرأة ابتسام المحطوري، أن “إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهُــوِيَّة الإيمانية للأُمَّـة الإسلامية، ويحمل دلالاتٍ ومعانيَ عظيمة في ظل ما تواجهه الأُمَّــة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هُــوِيَّتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء”، مشدّدة على أهميّة إقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة في عموم مديريات الأمانة.

في السياق أشَارَت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبوطالب، إلى أهميّة إقامة الدورات والورش في مختلف الدوائر الرسمية للتحضير للفعالية المركزية للمولد النبوي.

إلى ذلك حثت مدير توعية المرأة بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، حنان العزي، على المشاركة في تسيير قافلة الرحمة المهداة بمناسبة المولد النبوي، وإقامة الدورات الثقافية والتوعوية لطالبات المدارس.

حضر التدشين مديرات عموم إدارات المرأة في الوزارات والمؤسّسات الحكومية، وكوادر الهيئة النسائية وأعضاء اللجنة التحضيرية للمولد النبوي الشريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com