انعقادُ اللقاء السنوي الثالث لاستعراض إنجازات المشاريع لمحافظة صنعاء خلال العام 1444هـ

المسيرة: صنعاء:

قال رئيسُ حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاءَ، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور: “إن الانتصار العظيم لم يتحقّق لأبناء الشعب اليمني، إلا بفضل صمود رجال الرجال في مختلف ميادين الجبهات، وحنكة وذكاء القيادة الثورية والسياسية”.

وأشَارَ الدكتور ابن حبتور خلال مشاركته، أمس الثلاثاء، في اللقاء السنوي الثالث لاستعراض ما تم تنفيذه من المشاريع على مستوى قطاعات ومديريات محافظة صنعاء للعام 1444ه‍، تحت شعار “يد تبني ويد تحمي”، إلى أن “صنعاء حريصة على السلام؛ وهذا لا يعني التفريط بالإنجازات التي تحقّقت من عسكرية وأمنية وغيرها”، لافتاً إلى أن “الأعداء حتى هذه اللحظة لم يحقّقوا شيئاً مما سعوا إليه في تركيع الشعب اليمني واستسلامه، مبينًا أن مرتبات الموظفين ما زالت موقفة ومقطوعة من قبل دول العدوان بقيادة أمريكا”.

وأشاد الدكتور ابن حبتور بقبائل طوق صنعاء التي كان لها دور كبير في تأمين واستقرار أمانة العاصمة وجميع قبائل اليمن الأحرار في مختلف المحافظات، معرباً عن شكره لقيادة محافظة صنعاء على ما أنجزوه طيلة عام كامل في مختلف المجالات، منوِّهًا إلى أن “محافظة صنعاء صعبة تضاريسها وأي عمل فيها سيلمسه المواطن بشكل مباشر وهي محافظة معطاءة برجالها الذين وقفوا مع ثورة21 سبتمبر وجميع الثورات”.

من جهته شدّد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، على أهميّة هذا اللقاء وهذا الجهد الذي يجسد المسؤولية على مستوى المحافظة أَو في المديريات، موضحًا أن هذا اللقاء هو رسالة للعدو أننا لن ندخر جهداً في مسار التنمية والبناء.

وَأَضَـافَ المحافظ الهادي: “سنحول جميع التهديدات إلى فرص نترجمها في الواقع العملي وسنستمر في العطاء ونعالج القصور ونتدارك الخلل”، مبينًا أن “خارطة أداء الأعمال المنجزة في صنعاء حقّق منها جزءًا من الإصلاحات وسد الكثير من الفجوات التي سببتها ثماني سنوات من العدوان والحصار”.

بدوره أوضح ديوان المحافظة أن “عدد المشاريع الممولة محلياً بلغ 243، فيما بلغ عدد المشاريع الممولة مركزياً وخارجياً ومن الصناديق والمنظمات والهيئات والمؤسّسات 169 مشروعاً”، لافتاً إلى أن “عدد المبادرات المجتمعية الذاتية بلغ 416 فيما بلغ عدد مشاريع المياه 124 مشروعاً”.

وبيّن ديوان محافظة صنعاء أن “عدد القضايا الاجتماعية التي تم حلحلتها بالمحافظة بلغ 5.088 قضية في جميع مديريات المحافظة وتم إحالة 1.184 قضية منها إلى الجهات المختصة”، مُشيراً إلى أن “قيادة المحافظة تمكّنت من حلحلة 60 قضية ثأر منها 45 قضية تم حلها نهائيًّا وَ6 قضايا انتهت بصلح”.

وأفَاد بأن “عدد مشاريع التدخلات الإنسانية بلغ 781 مشروعاً للتخفيف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة في مديريات المحافظة، كما بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها الإدارة العامة للشكاوى بالمحافظة خلال العام 1444ه‍ (2.444) شكوى تم تنفيذ 2418 منها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com