المشهدُ الفلسطيني في أسبوع: 3 شهداء وأكثرُ من 39 جريحًا في مناطقَ متفرقةٍ من الضفة المحتلّة

المسيرة | متابعات

استشهد ثلاثةُ فلسطينيين، أحدُهم طفلٌ، وآخر متأثرًا بإصابة سابقة، كما أُصيب أكثرُ من 39 آخرين، منهم امرأة، فضلاً عن إصابةِ العشرات بحالات اختناق ورضوض، في اعتداءات متفرقة لقوات الاحتلال والمستوطنين في مناطقَ متفرقة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، وذلك خلال أَيَّـام الأسبوع الفائت.

في التفاصيل: استشهد في 25/8/2023م، الشاب عز الدين محمود أبو علان، 19 عاماً، من بلدة جبع جنوب جنين، متأثرا بإصابته بعيار ناري في رأسِه، أطلقته تجاهَه قواتُ الاحتلال من مسافة 15 مترًا خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها في 3/7/2023م، وأفَادت المصادر، بأن المذكور أُصيب بعيار ناري اخترق فمه ونفذ من مؤخرة عنقه، خلال وجوده في الشارع في المنطقة الشرقية القريبة من مخيم جنين في اليوم الأول لعملية قوات الاحتلال التي استمرت في حينه عدة أَيَّـام.

في30/8/2023م، استشهد الطفلُ خالد سامر زعانين، 14 عاماً، جراء إصابته بعدة أعيرة نارية أطلقها تجاهه شرطي “إسرائيلي” خارج الخدمة؛ بزعم تنفيذه عملية طعن داخل محطة القطار في شارع رقم “1”، في القدس الشرقية، وأظهر مقطع فيديو أن قوات الاحتلال التي حضرت إلى المكان عقب الحادثة، تعمدت عدم تقديم الإسعاف الأولي للطفل بعد إصابته، حَيثُ ظهر وهو يتحَرّك وهو ينزف ويتألم، فيما كان الجنود يشهرون السلاح تجاهه من مسافة قريبة، وتركوه ينزف حتى الموت، وبعد ذلك فتشوه وجردوه من ملابسه قبل احتجاز جثمانه.

وفي 1/9/2023م، استشهد صباح الجمعة، الشاب الفلسطيني عبد الرحيم فايز غنام (36 عامًا) برصاص الاحتلال الصهيوني، في بلدة عقابا شمال طوباس بالضفة الغربية المحتلّة.

ومنذ بداية العام، أسفرت اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني عن استشهاد 221 مواطنًا فلسطينياً، منهم 108 مدنيين، بينهم 40 طفلاً و6 نساء، ومواطن من ذوي الإعاقة، والبقية من أفراد المقاومة، منهم 8 أطفال، و9 قتلهم مستوطنون، وتوفي مواطنان في سجون الاحتلال، فيما أُصيب 1086 مواطنًا، من بينهم 161 طفلاً و32 امرأة و16 صحفيًّا، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما شردت قوات الاحتلال ومنذ بداية العام، 138 عائلة، قوامها 802 فرد، بينهم 175 امرأة و354 طفلاً، جراء تدمير 143 منزلاً ووحدة سكنية، منها 36 أجبر مالكوها على هدمها ذاتيًّا، و14 دمّـرت على خلفية العقاب الجماعي، كما دمّـرت 104 منشآت مدنية أُخرى، وجرفت مساحات من الأراضي وممتلكات أُخرى، وسلمت عشرات الأوامر للإخطار بالهدم ووقف البناء في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

وواصلت قوات الاحتلال فرض قيود على حرية الحركة في الضفة الغربية، ففضلاً عن (110) حواجز ثابتة نصبت خلال هذا الأسبوع (145) حاجزًا فجائيًّا في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، اعتقل على بعضها عدداً من المواطنين، ومنذ بداية العام، نصبت قوات الاحتلال 4116 حاجزاً فجائياً على الأقل اعتقلت عليها عشرات المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com