ليبيا: احتجاجاتٌ ليليةٌ ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني

المسيرة | وكالات

تظاهَرَ العشراتُ في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس؛ رفضًا للتطبيع مع الكيان الصهيوني وَمطالَبةً برحيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة.

وتأتي هذه المظاهراتُ ضمن سلسلة من التحَرّكات الاحتجاجية شهدتها عدة مدن ليبية بعد أنباء لقاء وزيرة الخارجية بحكومة الدبيبة نجلاء المنقوش بنظيرها “الإسرائيلي” في إيطاليا مؤخّراً.

ورفع المتظاهرون شعاراتٍ رافضةً لمحاولات التطبيع مع “إسرائيل”، وللمطالبة برحيل حكومة الدبيبة وإطلاق سراح المتظاهرين المعتقلين في طرابلس.

ويأتي ذلك فيما شهدت العاصمة طرابلس، انتشارًا أمنيًّا مكثّـفاً منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة؛ تحسُّبًا لخروج متظاهرين.

وأظهرت صورٌ ومقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحَرّكات للسيارات المسلحة وفرضها طوقاً أمنيًّا داخل وحول العاصمة.

وكان وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة، عماد الطرابلسي، قد صرح خلال الاجتماع الوزاري لحكومة الوحدة، الخميس، أن “التظاهر لأجل إسقاط حكومة الوحدة وحرق المؤسّسات العامة والخَاصَّة أمرٌ مرفوض”.

وكان شباب رافضون للتطبيع مع “إسرائيل” قاموا ليلة الأحد، بإغلاق عدة طرقٍ رئيسية، في طرابلس وأغلب مدن الغرب الليبي عبر إشعال النيران في الإطارات، كما ردّدوا هُتافاتٍ مؤيدةً للقضية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com