الثروة السمكية تحذر السفن الأجنبية من مغبة الصيد الجائر وتدمير الشعاب المرجانية

المسيرة: صنعاء:

استنكرت وزارة الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، استمرار الاعتداءات والتدمير الممنهج لقطاع الأسماك والشعاب المرجانية من قبل السفن التجارية الأجنبية، بتواطؤ مباشر من تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وحكومة المرتزِقة.

وأكّـدت وزارة الثروة السمكية في بيان صادر عنها، أمس السبت، ضلوع حكومة المرتزِقة وتورطها في تلك الاعتداءات، وذلك من خلال السماح لسفن صينية بالصيد الجائر في المياه اليمنية بشكل غير قانوني ومخالف.

وأشَارَ البيان إلى وجود أسطول صيد صيني غير قانوني مزود بتقنية عالية وسفن للوقود وقوارب صيد ونقل مبرّدة وأُخرى للإمدَاد والتمويه تعمل على اصطياد وجرف مخزون الحبار وأنواع أُخرى من الأسماك والكائنات البحرية في بحر عمان والبحر العربي وخليج عدن.

وحذرت الثروة السمكية من مغبة عمليات الصيد الصيني المخالفة التي قد تؤدي إلى حرمان اليمن من ثرواته والانخفاض الحاد للأسماك وعدم تكاثرها وبعض الأنواع النادرة في المياه الإقليمية اليمنية، معتبرة ذلك تهديداً حقيقيًّا على سبل العيش والمخزون السمكي؛ لأَنَّها تتسبب في جرف الشعب المرجانية ونفوق كميات من الأسماك والكائنات البحرية.

ولفت البيان إلى أنَّ قوى العدوان عمدت إلى جرف واستهداف الثروة السمكية والأحياء المائية اليمنية، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات البيئية بالتدخل العاجل لحماية الثروة السمكية اليمنية والشعاب المرجانية من التدمير المنهج، مشدّدة على ضرورة استشعار المسؤولية واليقظة، قبل تدمير الثروة السمكية من قبل تحالف العدوان المتواصل منذ 9 سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com