وزارةُ التربية والتعليم تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية احتفالية

المسيرة| متابعات

أحيت وزارةُ التربية والتعليم، أمس الأحد، ذكرى مولد النبي الأكرم، بفعالية احتفائيةٍ في العاصمة صنعاء.

وفي الفعالية التي حملت شعارَ “لبيك يا رسول الله”، أكّـد وزيرُ التربية والتعليم، يحيى بدرالدين الحوثي، على أهميّة إحيَـاء المناسبة في تجديد ارتباط الأُمَّــة بالله ورسوله، وحمد الله على نعمه، والعمل على ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية التي جسَّدها -صلوات ربي عليه وعلى آله- في واقع الحياة.

ولفت الوزير إلى أن “إحيَـاء واحتفاء الوزارة بمولد خير البرية، في هذه الفعالية، يأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات الله الآمرة بذكرِ الله والاعتراف بنِعمته وفضله علينا، وحمد الله وشكره”، وقال: “ونحن بفعاليتنا هذه نفرح ونُظهِرُ الفرحَ وأننا قد ذكرنا الله بذكر نعمته وشكرناه بالفرح وبالذكر له والاعتراف العلني بنعمته وفضله وذلك شكر له كما أمر سبحانه وتعالى”.

وأوضح أن “الهدف العظيم من خلال هذه الرسالة المحمدية هو قيام الحضارة الإلهية وجعل أُمَّـة محمد -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- قادة ورواد العالم على مر الزمن البشري”، مُشيراً إلى أن “عدم التزام الأُمَّــة بدين الله وتحريف الطاغوت الحاكم على مر الممالك السابقة لمفاهيم الإسلام هو ما حال دون تحقيق هذا الهدف”.

وأكّـد العزمَ على المضي في مواجهة الباطل مستنيرين بنور الله لإحيَـاء الأُمَّــة وبعثها من جديد، متسلحين بالعلم والعزيمة مهما كانت المعوقات من حروب ناعمة أَو قاسية في ظل قيادة ربانية مجاهدة وشعب عظيم.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاءُ الوزارة وموظفوها، استعرض العلامة يحيى أبو عواضة، دلالاتِ الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة تعظيماً لرسول الله والاقتدَاء به -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله-.

وأشَارَ إلى الدورِ المعوَّلِ على التربويين في توعية المجتمع والإسهام الفاعل في الفعاليات والأنشطة التحضيرية بقدوم المولد النبوي الشريف، داعياً الجميع لاستشعار مسؤولياتهم الإيمانية والتأسي برسول الله وتعظيمه.

ولفت إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الأعظم وحرصهم على إحيَـاء ذكرى ميلاده الشريف.

تخللت الاحتفاليةَ قصيدةٌ شعريةٌ للشاعر عبدالباري عبيد ووصلتان إنشاديتان لفرقتَي أنصار الله وسرايا القدس عبَّرت عن عِظَمِ المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com