محافظ ذمار: إحياءُ ذكرى المولد النبوي يغيظُ أعداءَ الإسلام

المسيرة| متابعات:

دشّـن أبناءُ مديريتَي عنس ومغرب عنس بمحافظة ذمار، أمس الأول، فعالياتِ وأنشطةَ إحيَـاء ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور محافظ المحافظة.

وفي التدشينِ، ألقى محافظ محافظة ذمار، محمد ناصر البخيتي، كلمةً استعرض فيها الأهميّة التي يمثلها مولد الرسول الأكرم، ودورها في ترسيخ المبادئ والقيم الدينية، وتعزيزها بالحقائق التاريخية.

وأشَارَ إلى أن “إحيَـاء المولد النبوي يغيظُ أعداء الإسلام، ويؤكّـدُ على الإيمانِ والمضي على نهج النبي الكريم في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار”.

وبيَّن المحافظ البخيتي “حاجةَ الأُمَّــة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله الكريم، والتذكيرِ بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية، وتجسيدِها في الحياة قولًا وعملًا”، مُشيراً إلى أن “احتفاء شعبنا اليمني بذكرى المولد يؤكّـد أن المؤامرات والمخطّطات الساعية لاستهداف الأُمَّــة وفصلها عن نبييها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات شعب الإيمان والحكمة”.

من جانبهِ، أكّـد مسؤول التعبئة العامة في مديرية عنس، علي العوش، أهميّةَ المناسبة، وعظمتَها وضرورةَ اغتنامها، كمحطة تربوية وإيمانية؛ للتحلي بآداب وأخلاق الرسول الكريم، وتلمس أوضاع الفقراء والمحتاجين والأيتام والنازحين، وأسر وذوي الشهداء والأسرى والمفقودين.

وفي الفعالية التي تخللها العديدُ من الفقرات المتنوعة، أشار محمد عمران وأحمد نشوان، في كلمتهما التي ألقياهما نيابةً عن الشخصيات الاجتماعية، إلى ما تحمله ذكرى المولد من دلالات ومعانٍ عظيمة في ظل ما تواجهه الأُمَّــة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هُــوِيَّتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com