“الاتصالات” و “الثقافة” تُحْييان ذكرى المولد بفعالية خطابية كبرى

المسيرة: صنعاء
أكّـد رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، أن اليمنيين يجدِّدون من خلالِ احتفائهم بالمولد النبوي العهد والولاء للرسول الأعظم والاقتدَاء بتعاليمه الربانية العظيمة التي أخرجت الإنسان من الظلمات إلى النور.
جاء ذلك في الفعالية الواسعة التي أقامتها وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والثقافة، أمس الاثنين، بصنعاء ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم-.
وقال رئيس حكومة الإنقاذ: إننا “معنيون كأمة يمنية وإسلامية أن نحتفي بهذه المناسبة وأن نتذكر دوماً مناقب وشمائل وأحاديث وتعاليم رسولنا الأعظم، كالتسامح والصدق والقوة والثبات والمقاومة لكي نعمل على ترسيخ هذه القيم والصفات التي امتاز بها الرسول في مختلف شؤون حياتنا اليومية”.
وَأَضَـافَ “ركز قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في كلمته، أمس الأول، على مجموعة من المفاهيم والقيم والموضوعات الهامة، التي بدأت البشرية تتناساها وهي المتصلة بإنسانية الإنسان وفي رسالته العظيمة، التي يحملها في هذه الحياة، والتي يتم تشويهها من خلال سعي الدول الغربية لتعميم السلوك المنحط في أوساط المجتمعات”.
وشدّد رئيس الوزراء على أن الجميع معني بنبذ تلك السلوكيات المنحرفة عن الفطرة السوية للإنسان بكل الوسائل الممكنة، مؤكّـداً أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة وهو على مشارف الانتصار الحقيقي الذي تحقّق له بعد صبره على الجوع والمعاناة والقتل والحصار طيلة أكثر من ثماني سنوات.
ونوّه بن حبتور إلى أن الإنسان اليمني بإرادته وعزيمته وثقافته وتاريخه يرفض الضيم كما يرفض أن تكسر إرادته.
من جانبه أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، أن ذكرى المولد النبوي وأعياد الثورة تأتي والشعب اليمني يحقّق انتصارات على صعيد نيل الحرية والاستقلال، مُشيراً إلى أن اليمنيين يجددون عهدهم لرسول الله باحتفالهم بذكرى المولد النبوي.
وأكّـد وزير الاتصالات أهميّة استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتدَاء بصفاته وسجاياه ومنها الشجاعة والقيادة والأخلاق الكريمة، فيما أشار وزير الثقافة، عبد الله الكبسي، إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى مولد خير البشرية هو احتفال مختلف ومغاير ومتميز عن الشعوب الإسلامية، لافتاً إلى أن اليمنيين نصروا الرسالة المحمدية منذ بداية النبوة وارتبطوا بعلاقة خَاصَّة بنبي الرحمة.
وأوضح أن اليمنيين نصروا الرسالة وساهموا في الفتوحات الإسلامية ونشروا قيم الإسلام الحنيف.
تخللت الفعالية، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى، قصيدة شعرية، وفقرات إنشادية ومسرحية معبرة عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com