صنعاءُ تكشفُ عن أسلحة جديدة مرعبة للعدوان

المسيرة – متابعات:

تمكّنت الأسلحةُ النوعيةُ والمتطورة الجديدة -التي كشفت عنها القواتُ المسلحة، الخميس الماضي، في العرض العسكري الأضخمِ بالعاصمةِ صنعاءَ بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة- من لفت الأنظار على المستويَّينِ: المحلي والدولي؛ لما تشكِّلُهُ من تهديد حقيقي على قوى الاستكبار العالمي، ممثلةً بأمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

كما أن الكشفَ عن الترسانة الجديدة يأتي تزامُناً مع التحَرُّكات المشبوهة لبوارج واشنطن في السواحل اليمنية.

ولما لهذه الأسلحة الجديدة من أهميّة قصوى في الدفاع عن اليمن “براً وبحراً وجواً”، فَــإنَّ صحيفة “المسيرة” تنشُرُ خصائصَها بحسبِ نوعِها:

 

أولاً: سلاح المدرعات

مدرعات هاني ٥٠ مدرعة، منها أوشكوش إماراتي ودبابة ساحبة وهمر ساحبة.

 

ثانياً: القوات البحرية

الزوارقُ البحرية:

“زورق ريب – وزورق عاصف١ وراجمة ١٠٧ – وزورق عاصف٣ عيار ٢٣ – وزورق عاصف٢ وملاح مسلح 7.12- وزورق طوفان١ – وزورق طوفان٢ – وزورق طوفان٣”.

زورق (نذير): “هو زورق قتالي محلي الصنع يعتبر من أسرع الزوارق وله قدرة فائقة على المناورة وله القدرة على حمل أسلحة متوسطة ودفاع جوي ك (مدفع وعيار23 ملم) وطاقم مكون من 6 أفراد، له أَيْـضاً مهام قتالية متعددة منها اعتراض الأهداف البحرية المتحَرّكة، اقتحام السفن، الإغارة على الجزر”.

 

الصواريخ البحرية:

صاروخ صياد: هو صاروخ كروز مجنح، يصل مداه إلى 800 كيلو متر، يعمل بالوقود الصلب والسائل، الطول الكلي ستة أمتار وثمانون سم، وزن الرأس الحربي 200 كيلو جرام، ويتميز بالآتي: بدقته العالية ولا تستطيع الرادارات اكتشافه، يمكن ضربُه من أية نقطة في الأراضي اليمنية إلى نقطة في البحر العربي أَو البحر الأحمر أَو خليج عدن، قدرته على استهداف الأهداف الثابتة والمتحَرّكة، رأسه الحربي يتميز بقدرته التدميرية الكبيرة، حَيثُ تصل قوة تدميرها إلى ثلاثة أضعاف قوة تدمير الـ TNT.

صاروخ سجيل: هو صاروخ كروز مجنح ويصل مداه إلى 180 كيلو مترًا، ويعمل بالوقود الصلب والسائل، والطول الكلي ثلاثة أمتار وستون سم، ووزن الرأس الحربي 100 كيلو جرام ويتميز بدقته العالية، ولا تستطيع الرادارات اكتشافه ويمكن ضربه من أية نقطة في الأراضي اليمنية إلى أية نقطة في البحر الأحمر، وقدرته استهداف الأهداف الثابتة والمتحَرّكة.

– صاروخ مندب١ وصاروخ مندب٢ وصاروخ فالق.

– صاروخ عاصف وصاروخ الرابيج.

 

الألغامُ البحرية:

– أويس.

– مجاهد١.

– مجاهد٢ “هذا اللغم مطور من اللغم مجاهد 1، ويتميَّزُ بنظامٍ ذكي وقدرةٍ فائقةٍ في التدمير”.

– كرار.

– عاصف.

– ثاقب.

– مسجور١.

– مسجور٢.

 

ثالثاً: القوات الجوية والدفاع الجوي:

– كاميرات سداد.

– رادارات بي ١٩+ بي ١٦.

– صاروخ بدر جوي.

– رادارات ٣٥.

– صاروخ سام ٦.

– صاروخ صقر ١.

– صاروخ صقر 2.

 

رابعاً: سلاح الجو المسيَّر:

– طائرة رجوم.

– راصد (طائرة استطلاعية، يصل زمن تحليقها إلى ٤٥ دقيقة، من مهامها رصد واستطلاع تحَرّكات العدوّ في جميع الجبهات، والمحاور، رسم خرائط ومسح جوي).

– طائرة خاطف.

– طائرة رقيب (طائرة استطلاعية عمودية الإقلاع ويصل زمن التحليق إلى ٣ساعات، من مهامها الاستطلاعية بث مباشر نهاري وليلي تصوير حراري ومسح خرائط).

– طائرة قاصف 2K (طائرة هجومية انتحارية وتحمل عدة رؤوس حربية منها متشظٍّ ومنها خارق، ومنها متشظٍّ وخارق في نفس الرأس، مداها يصل إلى 400 كم).

– طائرة صماد١ (طائرة هجومية تحمل رأسًا شديد الانفجار ويصل وزن الرأس الحربي إلى 20 كجم، يصل زمن التحليق إلى 6 ساعات، يصل مداها إلى 500 كم، تقلع من منصة ثابتة عبر بوستر).

– طائرة مرصاد١ (طائرة استطلاعية، تستطلع عبر البث المباشر وتصوير ليلي ونهاري وحراري ومسح خرائط ويصل زمن تحليقها من ٨ إلى١٠ ساعات وتقلع من منصة ثابتة عبر مزلج أَو متحَرّكة).

– طائرة شهاب (طائرة هجومية مزودة بنظام تتبع ذكي، تحمل رأسًا حربيًّا خارقًا ورأسًا حربيًّا مُتَشَظِّيًا ورأسًا حربيًّا مزدوجًا (خارقًا ومتشظيًا) يصل مداها إلى 1000 كم ووزن الرأس الحربي 50 كجم).

– طائرة مرصاد ٢ (طائرة استطلاعية، تستطلع عبر البث المباشر وتصوير ليلي ونهاري وحراري، ومسح خرائط، يصل زمن تحليقها من ٨ إلى١٠ ساعات، طريقة الإقلاع عمودية).

– طائرة وعيد١ (طائرة هُجومية تحمل رأسًا حربيًّا شديد الانفجار، وزن الرأس الحربي 30 كجم، يصل مداها إلى 1200 كم).

– طائرة صماد٣ (طائرة هجومية تحمل رأسًا متفجرًا، يصل وزن الرأس الحربي من ٢٠ كجم إلى ٥٠ كجم، نوع الرأس الحربي (خارقٌ ومتشظٍّ)، يصلُ مداها إلى ١٨٠٠ كم، تُقلِعُ من مِنصَّةٍ ثابتة عبر بوستر).

– طائرة وعيد٢ (طائرة هجومية تحمل رأسًا متفجرًا، وزن الرأس الحربي 40 كجم، نوع الرأس الحربي خارق وَمتشظٍّ، يصل مداها إلى 2000 كم، تقلع من منصة أرضية ثابتة عبر بوستر).

 

خامساً: القوة الصاروخية:

صاروخ توشكا، وصاروخ زلزال٣، وصاروخ بدر مقذوف، وصاروخ نكال، وصاروخ بدر١، وصاروخ بدر٢، وصاروخ بدر٣، وصاروخ بدر جو (وهاج).

صاروخ سعير مقذوف، وصاروخ سعير١، وصاروخ البحر الأحمر، وصاروخ أبو٩، وصاروخ بدر١ أبو١٢.

وصاروخ بدر٢ أبو١٢، وصاروخ بدر٣ أبو١٢، وصاروخ قاصم، وصاروخ كرار، وصاروخ قاهر.

صاروخ محيط (بحري)، وصاروخ قدس١، وصاروخ قدس٢، وصاروخ قدس٣، وصاروخ فلق، وصاروخ ذو الفقار، وصاروخ بركان، وصاروخ حاطم.

 

الصواريخ الجديدة:

– صاروخ عقيل (صاروخ باليستي أرض أرض، بعيد المدى، يعمل بالوقود السائل، دقيق الإصابة).

– صاروخ طوفان (صاروخ باليستي أرض أرض، استراتيجي بعيد المدى، يعمل بالوقود السائل، دقيق الإصابة).

– صاروخ بدر٤ (صاروخ باليستي أرض أرض، متوسط المدى، يعمل بالوقود الصُّلب، يتميز بدقته العالية في إصابة الأهداف).

– صاروخ مطيع (صاروخ باليستي أرض جو، يعمل بالوقود الصلب، يتميز بالمناورة الجوية، يتميز بسرعته العالية).

– صاروخ قدس٤ (صاروخ مجنح، أرض أرض، بعيد المدى، النسخة الرابعة من صواريخ قدس المجنحة، قادر على إصابة الأهداف بدقة عالية، قادر على التخفي عن الرادارات).

– صاروخ قدس بحري (صاروخ كروز بحري، أرض بحر، بعيد المدى، مضاد للقطع البحرية، قادر على إصابة القطع البحرية الثابتة والمتحَرّكة بدقة عالية، يتميز بقدرة تدميرية هائلة).

– صاروخ تنكيل (صاروخ باليستي أرض أرض -وأرض بحر، يعملُ بالوقود الصُّلب، متوسط المدى، يوجد منه نسختان إحداهما أرض أرض والأُخرى أرض بحر).

– صاروخ ميون (صاروخ باليستي أرض بحر، يعمل بالوقود الصلب، متوسِّط المدى، قادر على إصابة الأهداف البحرية الثابتة والمتحَرّكة، يتميز بقدرة تدميرية هائلة).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com