فعاليةٌ خطابية مركزية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي

المسيرة- صنعاء

نظّمت السلطةُ المحلية بمديرية بني مطر ومركز نهم والحزم الجمركي، أمس، فعالية خطابية مركزيةً؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام-.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب مجاهد النعيمي، أوضح عضو مجلس الشورى يحيى المهدي، أن إظهار الأفراح في إحيَـاء ذكرى مولد سيد المرسلين يجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والهُــوِيَّة الإيمانية والانتماء الصادق للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشَارَ إلى أن للنبي محمد منزلةً عاليةً عند الله سبحانه وتعالى؛ وهو ما يؤكّـده أمر الله عز وجل للأنبياء والمرسلين بالإيمان به قبل مولده، مؤكّـداً أن ذلك لم يكن إلا لرسول الله محمد -صلوات الله عليه وآله-.

ولفت إلى أن اليمنيين يتفردون بالاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، وكانوا أول من احتفى ورحب بمقدمه إلى المدينة المنورة بعد هجرته إليها.

فيما أكّـد وكيلُ أول المحافظة حميد عاصم، أن الاحتفال بذكرى مولد رسول الله هذا العام وفي منطقة حساسة من مديرية نهم له دلالات ومعانٍ عظيمة في حياة أبناء المديرية وأبناء اليمن قاطبة، مُشيراً إلى ما شهدته المديرية من مواجهات مع قوات العدوان على مدى سنوات الحرب.

وقال: “نحتفل اليوم في مركز نهم والحزم الجمركي، النقطة التي كانت تفصل بين قواتنا الوطنية والمرتزِقة، ونحن أحرارٌ كرماء لا نخشى إلا الله، بفضل الله سبحانه وتعالى وتأييده، وصمود وبسالة الأبطال رجال القوات المسلحة وتضحيات وثبات أبناء المديرية الأبطال”.

وحَثَّ الجميعَ على المشاركة الفاعلة والواسعة في الفعالية المركزية الكبرى، يوم الأربعاء القادم، في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

بدوره أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، صادق الرشا، إلى ما تعنيه الاحتفالات بذكرى مولد سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-، مؤكّـداً أن احتفال اليمنيين وسرورهم بالمناسبة امتداد لاحتفالات وابتهاج أجدادهم الأنصار بمقدمه إلى المدينة المنورة ومناصرتهم له، داعياً إلى مواصلة مظاهر الاحتفال بالمولد وتوسيعها، بما يؤكّـد عمق الارتباط برسول الله، ويغيظُ الكفار والمنافقين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com