أبناءُ لحج يحيون ذكرى المولد النبوي بأُمسية ثقافية في مديرية القبيطة

المسيرة: لحج

في الوقت الذي ينساقُ الأعداءُ والمرتزِقةُ إلى موالاة أعداء الأُمَّــة وقمع المواطنين في المناطق المحتلّة عن إحيَـاءِ ذكرى مولد الرسول الأعظم، ما تزال المناطقُ المحرَّرةُ في المحافظات الجنوبية تُحْيي الربيعَ المحمدي بعديد الأنشطة الثقافية والتعبوية، حَيثُ نظّم المجلسُ المحلي بمديرية القبيطة في محافظة لحج، أمس الثلاثاء، أُمسية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأُمسية التي حضرها قيادةُ المجلس المحلي بالمديرية ومدراء المكاتب التنفيذية، أُلقيت كلمات أشَارَت إلى أهميّة الاحتفال بذكرى مولدِ الرسول الكريم لاستلهام الدروس والعبر في تزكية النفوس وزيادة الارتباط بالرسول الأكرم، منوّهة إلى حاجة الأُمَّــة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، وتّمثل أخلاقه واستحضار العِبر من سيرته -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وأوضحت الكلمات أن الاحتفالَ بهذه المناسبة يهدفُ إلى تسليط الضوء على القيم والشمائل المحمدية وتهذيب النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، معتبرةً هذه الذكرى العطرة محطة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمؤامرات قوى الهيمنة والاستكبار.

وأشادت بمستوى التفاعل والحضور المشرف من قبل أبناء القبيطة في الفعاليات والأمسيات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي، ما يعبر عن مدى ارتباط أهل اليمن برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-، داعية إلى التحشيد للفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول.

تخللت الأمسية فقراتٌ شعرية وإنشادية عبرت عن حب اليمنيين للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به وتجسيد الهُــوِيَّة الإيمانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com