مفتي الديار: الشعبُ اليمني يواجهُ حرباً ضروساً نتيجة مواقفه الصادقة مع قضايا الأمة

المسيرة: متابعات:

أكّـد مفتي الجمهورية اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، أن “الشعبَ اليمني يواجِهُ حرباً ضروسًا؛ نتيجة موقفه الصادق، كما أنه يدفع ثمن مواقفه في سبيل قضايا الأُمَّــة وأولها فلسطين”.

وأوضح العلامة شرف الدين، خلال مشاركته، أمس الأحد، في افتتاح المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للوحدة الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران، أن “التطبيع مع كيان العدوّ الصهيوني مخالفة صريحة لكتاب الله”، لافتاً إلى أن “فتاوى البعض الذين زعموا فيها حرمة الاحتفال بذكرى المولد النبوي تسببت في مقتل وإصابة العشرات كما حصل في التفجير الذي استهدف المحتفلين بالمولد في باكستان مؤخّراً”.

وَأَضَـافَ مفتي الديار اليمنية، أن “من واجب العلماء التحريض على الجهاد في سبيل الله لمواجهة العدوّ الإسرائيلي وأمريكا”، مُشيراً إلى أن “أمريكا تقف وراء الفساد ونشر المثلية والانحلال في الأرض”.

وكانت قد بدأت، أمس الأحد، أعمالُ المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للوحدة الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران برعاية الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، ومشاركة وفد من الجمهورية اليمنية برئاسة مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين.

وشارك في المؤتمر نحو 500 شخص من أبرز العلماء المسلمين والشخصيات الثقافية والسياسية في إيران و41 دولة من أنحاء العالم.

وحضر المؤتمرَ الذي حمل شعار “التعاون الإسلامي لتحقيق القيم المشتركة”، 220 من كبار نخب وعلماء العالم الإسلامي، ويشارك في أعماله 110 ضيوف أجانب و110 ضيوف إيرانيين من مختلف القوميات والمذاهب، على أن تستمر أعمال المؤتمر لمدة ثلاثة أَيَّـام، بدءًا من أمس الأحد، لغاية يوم الثلاثاء المقبل.

ويُعقد هذا المؤتمر أَيْـضاً بشكل افتراضي وندوات عبر الإنترنت بحضور 240 من المثقفين والعلماء البارزين من العالم الإسلامي وإيران، 120 ضيفًا أجنبيًّا و120 ضيفًا إيرانيًّا، على شكل 16 لقاءً افتراضيًّا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com