اليوم التاسع من العدوان.. ارتفاعُ عدد الشهداء في غزة إلى 2450 والمصابين إلى 9200

المسيرة | متابعات

أعلنت وزارةُ الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، عن ارتفاعِ عددِ الشهداء في العدوان الصهيوني على غزة إلى 2450 شهيداً والمصابين إلى 9200.

ولليوم التاسع من العدوان، كثّـفت طائراتُ الاحتلال الصهيوني من استهداف منازل المدنيين في القطاع؛ ما أسفر عن وقوع مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة الليلة الماضية عن استشهاد 300 مواطن و800 إصابة في استمرار القصف “الإسرائيلي” على القطاع، وأكّـدت أنّ أكثر من 47 عائلة مُحيت بالكامل من السجل المدني؛ بسَببِ المجازر الصهيونية.

وقال الدكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: “إنّ استهداف الاحتلال “الإسرائيلي” للأحياء السكنية أَدَّى إلى استشهاد 300 مواطن وإصابة 800 آخرين ومعظم الضحايا أطفال ونساء خلال 24 ساعة الماضية”.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة عن استشهادِ أكثرَ من 15 مواطنًا وعددٍ من المصابين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلين، أحدهما لعائلة “فروانة” في تل الهوا بمدينة غزة، والآخر لعائلة “زنون” برفح جنوبي القطاع.

وقالت الوزارة إنّ طائرات الاحتلال قصفت مركز شرطة جباليا النزلة شمالي قطاع غزة ما أسفر عن تدميره بالكامل، كما قصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة حسونة في الزوايدة وسط القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد 6 مواطنين.

ونتيجةً لعدم توفر سيارات الإسعاف، نقلت وزارة الصحة أكثرَ من 100 جثة لشهداء مجهولِي الهُــوِيَّة لدفنها في مقبرة جماعية شرق مدينة غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com