البيضاء: الرئيسُ المشاط يفتتحُ ويضعُ حجرَ الأَسَاس لأربعة مشاريعَ خدمية في رداع بأكثرَ من مليارَي ريال

المسيرة: البيضاء:

افتتح الرئيسُ المشير الركن مهدي محمد المشاط، ووضع حجرَ الأَسَاس، أمس الأحد، لأربعة مشاريع خدمية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء بتكلفة مليارَينِ و214 مليون ريال، بعد يوم على تدشين أكثرَ من 200 مشروع خدمي بتكلفة تصل إلى 6 مليارات.

حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه محافظُ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، مشروعَ مركَز الغسيل الكلوي بمستشفى رداع المركزي البالغ تكلفته 399 مليون ريال بمبادرة مجتمعية من عدد من المتبرعين، ورجال الخير.

واستمع الرئيس المشاط، من محافظ البيضاء ومدير مركَز الغسيل الكلوي، الدكتور علي جرعون، إلى شرح عن مكونات المركز الذي يستوعب 25 حالة من مرضى الغسيل الكلوي، ومرافقه المختلفة التي تصب في خدمة مرضى الفشل الكلوي.

وعبّر الرئيس عن سعادته بافتتاح مركز الغسيل الكلوي بمستشفى رداع المركزي؛ لما له من أهميّة في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في المحافظة ومديرياتها.

كما افتتح الرئيس المشاط ومرافقوه، مشروع شق وردم وسفلتة طريق موكل -صباح بتكلفة 962 مليوناً و500 ألف ريال، بدعم من اليونبس.

إلى ذلك وضع فخامة الرئيس، حجر الأَسَاس لمشروعي مياه بمدينة رداع بتكلفة 852 مليوناً و500 ألف ريال، تضمنت إنشاء وتركيب وحدة مركزية للطاقة الشمسية المتكاملة التشغيلية لجميع آبار الضخ مركزياً للمؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة رداع بتكلفة 505 ملايين ريال، وتنفيذ أعمال صيانة خطوط الصرف الصحي والخط الرئيسي ومحطة معالجة رداع بتكلفة 247 مليوناً و500 ألف ريال.

وفي السياق أكّـد الرئيس المشاط، أن محافظة البيضاء تحظى بدعمٍ واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، نظير مواقف أبناء البيضاء وصمود قبائلها الأبية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله وما سطروه من تضحيات في دحر العناصر التكفيرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com