أحرارُ ذمار يستنفرون بمسيرات ووقفات مناصرة للشعب الفلسطيني

المسيرة: ذمار

استنفر أحرارُ محافظة ذمار، أمس، في جمعة التعبئة والاستنفارِ؛ دعماً للشعب الفلسطيني، حَيثُ شهدت مديريات المحافظة وقفاتٍ احتجاجيةً مسلحة ومسيرات غاضبةً؛ استنكاراً وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واستنكر المشاركون في الوقفات بمدينة ذمار ومناطق مدينة مشرافة بمديرية وصاب السافل وقرية ذي سحر بمديرية عنس ومنطقة زراجة بمديرية الحداء وقرية أحلال بمديرية ضوران آنس ومنطقة المشاحذة والسلين بمديرية المنار ومديرية عتمة، ووقفة للهيئة النسائية في مدينة معبر وأُخرى في قرية رصابة بمديرية جهران، جريمة استهداف العدوّ الصهيوني لمستشفى المعمداني بقطاع غزة التي راح ضحيتها المئات جلهم أطفال ونساء.

وردّدوا الهُتافاتِ والشعارات المندّدة بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه الكيانُ الغاصب من جرائمَ وانتهاكات، داعين شعوبَ وأحرار الأُمَّــة إلى وحدة الصف وتوحيد المواقف للتصدي للمخاطر التي تهدّد الأُمَّــة وفي مقدمتها الجرائم الصهيونية بحق الشعب العربي الفلسطيني.

وأكّـد أبناء ذمار وقوفَهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وَاستعدادهم تقديمَ الغالي والنفيس؛ دعماً المقاومة الفلسطيني الباسلة بالمال والرجال والسلاح حتى تحرير أرضه واستعادة حقوقه المغتصبة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستهجنوا مواقفَ بعض الأنظمة العميلة التي كانت سارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتقفُ صامتةً متفرجة إزاء ما يُرتكب من مجازرَ بشعة وما يقابلها من أعمال تهجير لأبناء فلسطين ومواصلة الاستيلاء على الأرض الفلسطينية والمقدسات.

ودعوا الأنظمة المطبّعة إلى تصحيح مواقفها والعودة إلى الصف العربي والإسلامي ومناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وطالب المشاركون في الوقفات، شعوبَ الأُمَّــة وأحرار العالم إلى نصرة الشعب الفلسطيني ومناصرة المقاومة الباسلة والضغط على الأنظمة لإيقاف الصلف الصهيوني، مؤكّـدين استعدادهم بذل الأرواح رخيصة لنصرة الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك خرج أبناء مناطق “مدينة الشرق بمديرية جبل الشرق، والأحد، بمديرية وصاب السافل” في مسيرتي غضب، استنكاراً وتنديداً بالجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وأكّـد المشاركون وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني والاستعداد للتضحية؛ مِن أجل تحرير الأرض الفلسطينية ودعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والعتاد.

وجددوا التأكيد في بيانَي المسيرتَينِ، على تأييدهم المطلق لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في إطار التنسيق مع محور المقاومة للإسهام في ردع الكيان الغاصب وإسناد المقاومة الفلسطينية.

وحمل البيانان الأنظمة المطبعة والصامتة والمجتمع الدولي، كامل المسؤولية عن الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، مندّدَينِ بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكب من مجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب أحرار ذمار المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه ما يرتكبه العدوّ الصهيوني من حرب إبادة وتدمير للمنازل والمساجد والكنائس والمستشفيات ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وكانت مدينة ذمار قد شهدت، أمس الأول، مسيرةً حاشدة في مدينة ذمار رفع المشاركون فيها لافتات الإدانة والاستنكار، وردّدوا الهتافات الغاضبة المندّدة بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يُرتكب من مجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومنها المجزرة الدامية التي استهدفت النازحين والمرضى والطواقم الطبية في مستشفى المعمداني الأهلي في قطاع غزة.

وفي المسيرة أشاد محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، بتفاعل أبناء الشعب اليمني مع قضايا الأُمَّــة، مثمناً مواقف أبناء محافظة ذمار الذين سجلوا دوراً فاعلاً في التصدي للعدوان الغاشم على اليمن، الذي هو امتداد للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وأكّـد المحافظ البخيتي أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعب اليمني، التي تحظَى باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وكافة أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أن “العدواَن على الشعبِ اليمني لم يأتِ إلا بسَببِ مناصرتِه للقضية الفلسطينية، ويأتي في إطار مخطّط عدواني يهدف إلى محاصرة الشعب اليمني وإعاقته عن القيام بدوره في تحرير القدس؛ كونهم يعتبرون تدمير قدرات اليمن وتفتيته والنيل من مقدراته خطوة استباقية لتشكيل خط دفاعي أول لحماية الكيان الصهيوني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com