تحذيراتٌ أممية من تداعيات إعصار “تيج” المداري على سقطرى والمهرة

 

المسيرة: متابعات:
حذَّرت منظمةُ الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، أمس الأحد، من تأثيرات محتملة لإعصار “تيج” على أرخبيل سقطرى ومحافظة المهرة.
وقالت المنظمة الأممية في نشرتها المناخية التي أصدرتها، أمس الأحد: “إن العاصفة الإعصارية أَو العاصفة الاستوائية “‎تيج” تؤثر على ‎سقطرى برياح قوية وأمطار غزيرة، متوقعة أن تتطور إلى عاصفة إعصارية شديدة بتأثيرات محتملة على ‎المهرة.
وأشَارَت المنظمة إلى أنه من المحتمل حدوث رياحٍ مدمّـرة وعواصف خطيرة وفيضانات شديدة مع اقتراب النظام من سواحل اليمن، حاثة على مراقبة الوضع، حَيثُ يمكن للأنظمة الاستوائية أن تتطور بسرعة وتسبب أضراراً واسعة النطاق أثناء الهبوط، كما دعت جميع الصيادين في البحر العربي إلى ضرورة الامتناع عن الصيد هذه الفترة.
من جانبه أفاد مركز الإنذار المبكر بحضرموت، أمس الأحد، بأن الإعصار المداري في بحر العرب تحول إلى الدرجة الثالثة بسرعة رياح حول المركز 105عقدة والبيئة ما زالت مناسبة أن يصل إلى الدرجة الرابعة والخامسة وهي القصوى.
في السياق شهد أرخبيل سقطرى، أمس أمطاراً غزيرة أَدَّت إلى توقف الخط الشرقي الوحيد الذي يربط المناطق الشرقية بمركز المحافظة الذي تتواجد فيه الخدمات الهامة والمستشفيات والأسواق نتيجة تدفق السيول التي تسببت في فصل الأحياء الشرقية المجاورة للعاصمة حديبو عن أهم الخدمات الأَسَاسية والأسواق التجارية، في ظل غياب الاحتلال وحكومة المرتزِقة وما يسمى المجلس الانتقالي.
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد حذر المواطنين في سقطرى ومرتادي البحر من عاصفة إعصار مدارية تتجه صوب سقطرى وبسرعة رياح من 70 إلى 80 عُقدة وهبات رياح تصل إلى 90 عُقدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com