20 صحفيًّا شهيدًا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

 

المسيرة | متابعات

وصل عددُ الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا مؤخّراً، جراء القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 20 صحفيًا، حَيثُ استشهد، مساءَ أمس الاثنين، الصحفي محمد عماد لبد، بقصف قرب منزله في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وفي وقتٍ سابق نعى بيان لمنتدى الإعلاميين الفلسطينيين، استشهاد الصحفيين الفلسطينيين رشدي السراج وخليل أبو عاذرة اللذين استشهدا في غارات شنّها الاحتلال على القطاع.

وقال المنتدى: إنه “باستشهاد الصحفيين المذكورين يرتفع عدد الصحفيين الشهداء خلال عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على غزة إلى 19 صحفيا، يضاف إليهم الشهيد لبد”.

ويواصل الاحتلال الصهيوني لليوم الـ18 على التوالي، قصف المدنيين بمناطق متفرقة في قطاع غزة، وقد استشهد 110 فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسن إضافة إلى 16297 جريحا في غزة منذ بدء العدوان في 7 أُكتوبر.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي: “إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 47 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهيدا وهو العدد الأكبر من المجازر منذ بدء العدوان الإسرائيلي”.

وأشَارَ إلى أن قطاع غزة عاش ليلة دامية خلال الساعات الماضية ذاق مرارتها كُـلّ التجمعات السكنية، حَيثُ اعتراف الاحتلال الإسرائيلي باستهداف 400 منطقة في قطاع غزة.

وذكر أن مجازر الاحتلال بحق العائلات الساعات الماضية أوقع 305 أطفال و173 نساء وَ78 مُسِنًّا.

وأكّـد أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات بلغت 644 مجزرة راح ضحيتها 4292 شهيد وما زال العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض.

وأشَارَ إلى أن 70 % من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين، وقال: تلقينا 1550 بلاغا عن مفقودين ما زالوا تحت الأنقاض منهم 870 طفلا.

وأكّـد أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أَدَّت إلى استشهاد 65 من الطاقم الطبي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخرجها عن الخدمة.

كما أكّـد خروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة، معبرا عن خشيته من خروج المزيد خلال الساعات القادمة؛ بسَببِ الاستهداف ونفاد الوقود.

وأعلن الانهيار التام للمستشفيات في قطاع غزة، مُشيراً إلى أن بقاء أبواب المستشفيات مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة لطوفان الجرحى المتدفق عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com