معهدٌ غربي: مشكلةٌ عسكريةٌ تواجهُ المحافظاتِ اليمنية الجنوبية؛ بسبب ميليشيا السعوديّة والإمارات

 

المسيرة: متابعات:

أشار معهدٌ غربيٌّ، أمس السبت، إلى مشكلة عسكرية تواجهُها المحافظاتُ اليمنيةُ الجنوبية المحتلّةُ؛ جراء الدعم المادي واللوجستي الذي تقدمه دول الاحتلال السعوديّ الإماراتي للميليشيا والفصائل المسلحة المرتزِقة التابعة لها.

وقال “معهد دول الخليج العربي في واشنطن” في تحليل أعده الباحث “جريجوري د. جونسن”، إنه و”على طوال العام والنصف الماضيين أضيفت إلى أعمال الحرب على اليمن صراعات داخلية بين الفصائل الموالية للتحالف في المناطق اليمنية الجنوبية”.

وأفَاد “جونسن” بأن ما يمكن اعتباره مشكلةً عسكريةً بالنسبة للمحافظات الجنوبية المحتلّة، هو عدمُ وجود هيكل قيادة موحد لمختلف الميليشيا المسلحة المولية لتحالف العدوان، واصفاً ذلك بالمشكلة السياسية.

وذكر المعهد أن “مما يزيد الأمور تعقيدًا هو أن تلك الميليشيا والفصائل المسلحة المرتزِقة تتلقى أسلحةً وتمويلاً من دول الاحتلال الإماراتي والسعوديّ، اللتين تسعيان كذلك إلى تحقيق أهداف متناقضة في اليمن”.

يأتي ذلك في وقتٍ، تشهد مدينة عدن والمحافظات الجنوبية المحتلّة توترًا عسكريًّا وصراعًا مسلحًا بين أدوات ومرتزِقة وميليشيا تحالف العدوان، لا سِـيَّـما المناطق الغنية بالثروات النفطية والغازية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com