وزارةُ الخارجية تدينُ الهجوم البري الصهيوني على شمالي قطاع غزة

 

المسيرة – صنعاء

أدانت وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، أمس، الهجوم الصهيوني الأخير في شمالي قطاع غزة في ظل التجاهل الدولي والإقليمي لجرائم الإبادة والحرب التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين المحاصَرين في القطاع والأراضي العربية المحتلّة.

واعتبرت الوزارة في بيان صادر عنها تلك الجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدوّ، انتهاكاً صارخاً وسافراً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وحذرت من أن “استمرار الهجوم البري للعدو الإسرائيلي على قطاع غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية لا تُحمد عُقباها وسيكون له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين”، داعية المجتمع الدولي خَاصَّة الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية إلى التقاط المبادرة التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس لتبادل الأسرى لديها مقابل الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون العدوّ الصهيوني وفقاً لقاعدة الكل مقابل الكل.

وأشاد بيان الوزارة بالاستمرار الأُسطوري للصمود الفلسطيني الجبار، مجدّدًا التأكيد على أنَّ الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعباً تقف بالدم والدعم بكافة أشكاله مع الأشقاء في فلسطين.

وأكّـدت وزارة الخارجية، على مركزية القضية الفلسطينية ودعوة الحكومات المطبعة مع الكيان الصهيوني لمراجعة موقفها والوقوف مع مطالب شعوبها لتحقيق حَـلّ عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com