العامري: حان الوقتُ لخروج قوات الاحتلال الأمريكي من العراق

 

المسيرة | متابعات

أكّـد الأمين العام لـ”منظمة بدر”، هادي العامري، اليوم الاثنين، أنه “حان الوقت لخروج قوات التحالف الدولي من العراق؛ إذ لم تعد هناك حاجةٌ أَو مبرّر لبقائها”.

وَأَضَـافَ العامري، أنه “ما دامت قوات التحالف الدولي موجودةً، فلا يتوقع أحد بناء القدرات العسكرية للجيش العراقي وباقي المؤسّسات الأمنية الأُخرى”.

وأعرب عن اعتقاده بأنه “مِن المُعيبِ حقاً وبعد كُـلّ الإنجازات والانتصارات الكبيرة التي حقّقتها أجهزتنا الأمنية والعسكرية في معركتها ضد الإرهاب الداعشي وهو في ذروة تمكّنه، أن يتحجّج البعض بضرورة بقاء قوات التحالف الدولي بحجّـة مساعدة القوات الأمنية العراقية في معالجة بقايا خلايا هذا الإرهاب”.

وَأَضَـافَ أنّ على الحكومة العراقية “اتِّخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتحديد جدولٍ زمني جدي ومحدّد وقصير الأمد لخروج قوات التحالف الدولي من العراق، بعيدًا عن عمليات التسويف التي حصلت سابقاً”.

وأشَارَ الأمين العام لـ”منظمة بدر” إلى أنه “بعد فترةٍ زمنية من الهدوء، عاد استهداف وجود القوات الأمريكية في قاعدتي عين الأسد وحرير، من قبل فصائل المقاومة الإسلامية في العراق”، مؤكّـداً أنّ ما حصل هو “ردّ فعل طبيعي تجاه انحياز الولايات المتحدة، وبعض الدول الأُورُوبية إلى جانب الكيان الصهيوني الغاصب في ارتكابه جرائم الحرب بحق أهلنا في غزة”.

وشدّد العامري على أنّ “هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية، ستبقى وصمةَ عارٍ في جبين الكيان الصهيوني الغاصب ومن يقف معه”، موجّهاً تحية “إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني، وخُصُوصاً لأهلنا في غزةَ الصامدة”.

كما وجّه التحية إلى “المقاومة الفلسطينية البطلة التي كسرت شوكة العدوّ الصهيوني، وقهرت الجيش الذي كان يقال عنه إنه لا يُقهر”، وَأَيْـضاً إلى “آباء وأُمهات وأخوات وزوجات الشهداء والمجاهدين الذين صبروا ورابطوا على طريق النصر”، مؤكّـداً لهم أنّ “النصر آتٍ لا محال، وإنه الوعد الإلهي”.

وبالتزامن، أكّـد مصدر أمني أنّ قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق تعرضت لقصف بـ 4 صواريخ مساء اليوم الاثنين، وأمس الأحد، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها استهدفت قاعدة “الشدادي” الأمريكية شرقي سوريا.

في السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الاثنين، تبنيها استهداف قاعدة أمريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي، وذكرت المقاومة، في بيان أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفوا قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل “غاز كونيكو” بريف دير الزور الشمالي برشقة صاروخية”، وأضافت، أن “الرشقة أصابت أهدافها بشكل مباشر”.

وفيما أكّـدت مصادر تعرّض القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، شرقي دير الزور شرقي سوريا، لقصف أَدَّى إلى انفجارات داخل القاعدة، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مجاهديها القوات الأمريكية في قاعدة التنف، التي تقع على مثلث الحدود بين سوريا والعراق والأردن، بطائرتين مسيّرتين أصابتا أهدافهما بصورة مباشرة.

وكانت ألوية الوعد الحق – أبناء الجزيرة العربية، قد أكّـدت في بيان في قبل أَيَّـام، أنّ “للصبر حدوداً أمام ما نشهده اليوم بحق الشعب الفلسطيني”، معلنةً أنها تَعُدّ القواعد الأمريكية في الكويت والإمارات “أهدافاً مشروعة” لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com