للمرة الثالثة خلال ساعات.. المقاومةُ العراقيةُ تستهدفُ قواعدَ الاحتلال الأمريكي

المسيرة | متابعات

أعلنت المقـاومة الإسلامية فـي العراق، الثلاثاء، استهدافَ قاعدة الاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء بالعمق السوري، في عملية هي الثالثة على القواعد الأمريكية هذا اليوم بطائرات مسيّرة، مؤكّـدةً أنّها أصابت أهدافها بشكلٍ مباشر.

وفي وقتٍ سابق من الثلاثاء، أعلنت المقـاومة الإسلامية فـي العراق استهداف قـاعـدة الاحتلال الأمريكي “حرير” شمالي العراق بطائرتين مسيّرتَين، مؤكّـدة أنهما أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

وأفَادت المصادر، باستهداف القوات الأمريكية في قاعدة بأربيل بكردستان العراق بالطيران المسيّر، وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق أنّ 3 طائرات مسيَّرة هاجمت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في أربيل.

والاثنين، أعلنت المقاومةُ الإسلامية في العراق أنّ مجاهديها استهدفوا 4 قواعدَ للاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا في 6 هجمات؛ إذ استهدفت 3 هجمات قاعدة عين الأسد غربي العراق، وأُخرى استهدفت قاعدة الاحتلال الأمريكي قرب مطار أربيل، واستُهدفت قاعدتا “تل بيدر” شمال سوريا و”التنف” جنوبها.

وفي السياق نفسه، كشفت المقاومة الإسلامية في العراق للمرة الأولى عن دخول صاروخ متوسط المدى من طراز “أقصى 1” الخدمة أُطلقَ مِن أجل استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا في بعض عملياتها.

وأشَارَت إلى أنّ هذا الكشفَ يأتي ضمن الرد على جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” في عدوانه على غزة بتوجيه وإدارة أمريكيتين.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنّ 45 جندياً من قواتها تعرّضوا لإصابات خلال هجمات سابقة في كُـلٍّ من العراق وسوريا، فيما ذكرت مراسلة صحيفة “بوليتيكو” أنّهم 46 جندياً.

وأشَارَت “بوليتيكو” إلى ارتفاع عددِ الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا خلال نهاية الأسبوع من 30 إلى 38.

وتواصل المقاومةُ الإسلامية في العراق استهدافَ القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، ومنها: عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير، في ظل استمرار العدوان “الإسرائيلي”، بدعم أمريكي، على قطاع غزّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com