رئيسُ وأعضاء البرلمان يلتقون ممثِّلَ “حماس” في صنعاء ويؤكّـدون تصاعُدَ موقف اليمن المساند لفلسطين

فيما عبّر أبو شمَّالة عن أسفه جراء الخِذلان العربي للشعب الفلسطيني رغم الدعم الغربي للكيان الصهيوني:

 

المسيرة: صنعاء:

أكّـد رئيسُ مجلس النواب، تصاعُدَ موقف اليمن الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مشيداً بالدور البطولي والإنجاز التاريخي للمقاومة الفلسطينية في مقارعة العدوان والغطرسة والصلف الصهيوني منذ أكثر من شهر رغم فارق الإمْكَانيات والدعم الأمريكي الغربي للكيان الصهيوني.

وخلال لقائه، أمس، في العاصمة صنعاءَ بممثل حركة المقاومة الإسلامية، حماس، معاذ أبو شمالة ومدير مكتب حماس بصنعاء، عمر السباخي، وعددًا من أعضاء المكتب، لفت الشيخ الراعي إلى أن المقاومة استطاعت بإمْكَانياتها المحدودة إسقاط وهم وزيف الادِّعاءات التي تزعم أن الجيش الإسرائيلي هو القوة التي لا تُقهر.

وحث رئيس مجلس النواب، الإعلامَ العربي على تحمُّلِ مسؤولياته في الدفاع عن القضية الفلسطينية وفضح الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني، وخَاصَّة المجازر المروعة التي استهدفت مخيمات اللاجئين وأدَّت إلى استشهاد وجرح عشرات الآلاف منهم معظمهم من الأطفال والنساء، محذراً من مغبة الانسياق وراء ما يردّده الإعلام الصهيوني من أكاذيب لتبرير المجازر الوحشية التي يرتكبه.

ودعا رئيسُ مجلس النواب إلى وحدةَ الصف الفلسطيني والعربي لمواجَهَة الصلف الصهيوني الأمريكي في المنطقة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى تحقيق النصر وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء المجلس الدكتور علي الزنم، وعلي الكبودي، وعبده ردمان ومحمد البكري، وصالح الشرجي، وعبد الكريم الأكوع ومحمد صالح البرعي، وعلي منصري، أشار ممثل حماس أبو شمالة إلى مواقفِ اليمن -قيادةً وبرلماناً وحكومةً وشعباً- المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في التصدي للعدوان الأمريكي الصهيوني على قطاع غزة.

ونوّه ممثِّلُ حماس إلى أن انتقام العدوّ الصهيوني المحتلّ من المدنيين دليل على عجزه وجبنه وضعفه وعدم قدرته على تحقيق أهدافه، مؤكّـداً أن “ثبات الشعب الفلسطيني وصموده كفيل بدحر الاحتلال وإنهاء العدوان والحصار”، معبراً عن أسفه للخِذلان العربي للشعب الفلسطيني في الوقت الذي تقف أمريكا والدول الغربية إلى جانب العدوّ الصهيوني.

ووقف الاجتماع عند آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلّة ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار العدوان الصهيوني الأمريكي وارتكاب المجازر وجرائم الحرب وانتهاك حق الشعب الفلسطيني في الحياة والعيش بأمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com