قحيم: اليمنُ يقفُ اليومَ في طليعة الدول المناصِرة لفلسطين في ظل الخِذلان وخيانة أنظمة عربية

في وقفةٍ لموظفي الشؤون الإنسانية واتّحاد نساء اليمن بالحديدة تضامناً مع فلسطين:

 

المسيرة: الحديدة:

عبّر موظفو الشؤون الإنسانية في الحديدة، عن استنكارهم الشديد للموقف الدولي والانحياز المكشوف مع العدوّ الإسرائيلي الغاصب الذي يواصل عدوانَه الهمجي لقتل الأطفال والنساء والشيوخ في غزة والأراضي المحتلّة.

جاء ذلك في الوقفة التي نظمها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمات مجتمع مدني واتّحاد نساء اليمن بمحافظة الحديدة، أمس الاثنين؛ تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلامَ الفلسطينية مردّدين هُتافاتِ الغضب والتنديد بمواقف الخزي والعار لقادة الدول العربية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في قطاع غزة، مشيدين بقراراتِ قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في نُصرة المقاومة الفلسطينية ودور القوات المسلحة في توجيه ضربات بالستية وطيران مسيَّر على أهداف العدوّ بالأراضي المحتلّة.

من جانبه أشاد محمد عياش قحيم محافظ الحديدة، بمواقف أبناء الشعب اليمني المشرِّفة في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني؛ انطلاقاً من إيمانهم بعدالة القضية المحورية للأُمَّـة وأهميّة تحريك التضامن باتّجاه مواجهة الكيان الإسرائيلي المحتلّ، معتبرًا التضامن الشعبي والرسمي وما يجري من زخم وتفاعُلٍ جماهيري في محافظة الحديدة ومختلف المحافظات ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، صورة جلية للهُــوِيَّة الإيمانية تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني.

وأكّـد محافظ الحديدة، “أن اليمنَ يقف اليوم في طليعة الدول المناصرة لفلسطين في ظل خذلان وخيانة أنظمة مطبعة ودول عربية تشارك بشكل مباشر وغير مباشر في قتل الفلسطينيين وتقديم الدعم لإسرائيل”.

من جانبه دعا نائب مدير فرع هيئة الأراضي بالحديدة، أحمد المروني، أبناء المحافظة إلى الاستمرار في تصعيد الاحتجاجات وتنظيم الوقفات والمسيرات وحملات التبرع للشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة تأكيداً لموقف الشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية.

في السياق دعا بيان صادر عن الوقفة، إلى المشاركة الواسعة في التوعية بأهميّة مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية، والاستمرار في تنظيم المسيرات والمظاهرات للتنديد بما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في غزة من جرائم ومجازر على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

وأكّـد البيانُ التفويضَ المطلقَ لقائد الثورة في اتِّخاذ الخيارات الداعمة والمساندة لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلّة، داعياً أحرار العالم العربي والإسلامي إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم كُـلّ خيارات مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي الغربي.

شارك في الوقفة نائبُ مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية عبدالله الأهدل وموظفو ومنسقو المجلس وممثلو منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ومنظمات دولية وممثلات وموظفات فرع اتّحاد نساء اليمن بالحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com