مسيراتٌ جماهيرية حاشدة في محافظات الحديدة والجوف وريمة تنديداً باستمرار الجرائم الصهيونية على قطاع غزة

المحافظ قحيم: المرحلةُ التي تمر بها الأُمَّــة تستدعي توحيدَ بُوصلة الجهاد صوب العدو

المسيرة – متابعات

خرج الآلافُ من اليمنيين، أمس، في مسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من محافظات الجمهورية؛ تلبيةً لدعوة لجنة الأقصى للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الإسرائيلي الغاشم في قطاع غزة.

وشهدت مدينةُ الحديدة عصرَ السبت، مسيرةً جماهيريةً حاشدة بشارع الميناء؛ استمراراً لدعم صمود الشعب الفلسطيني وتأييد قرارات القيادة لإسناد المقاومة الفلسطينية، حَيثُ هتف المشاركون في المسيرة التي تقاطر إليها الآلاف من مختلف مديريات المحافظة وتقدمها محافظ المحافظة محمد قحيم وأعضاءٌ من مجلسَي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، بشعارات الغضب والتنديد بما يرتكبه العدوّ الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسري للفلسطينيين في قطاع غزة بتواطؤ دولي وعربي.

ورفعوا الراياتِ والأعلامَ الفلسطينية واللافتات المعبرة عن تضامن الشعب اليمني مع الأشقاء في فلسطين المحتلّة، والاستنكار الشديد للصمت العالمي تجاه الإرهاب الصهيوني والمذابح اليومية التي يرتكبها العدوّ الإسرائيلي بدعم أمريكي وغربي لا محدود.

وردّدت حشودُ الحديدة -خلال المسيرة- الشعاراتِ بالجهاد العربي والإسلامي لنُصرة فلسطين وردع الكيان الإسرائيلي وكبح الجرائم التي يمارسها والعمل ضمن مسار دعم مجاهدي غزة وحركات المقاومة ورفع مظلومية ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وأعلن المشاركون التأييدَ الكاملَ والمطلَقَ لقرارات قائد الثورة والقوات المسلحة في تعزيز الدعم والمساندة لمقاومة فلسطين والمشاركة الفاعلة بكل الإمْكَانات العسكرية المتاحة لتوجيه الضربات باتّجاه عُمق كيان الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وأكّـد محافظ المحافظة قحيم، أن “المرحلةَ التي تمر بها الأُمَّــة تستدعي توحيدَ بُوصلة الجهاد صوب العدوّ الأوحد للأُمَّـة، وهم الصهاينة والداعم الرئيسي لهم الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأشاد بمواقف اليمنيين في كُـلّ المحافظات المحرّرة والصامدة الذين يجمعون على واحدية الكفاح والنضال ضد المحتلّ الصهيوني، ورفض مشاريع التطبيع وخيانة قضايا الأُمَّــة وعلى رأسها قضية فلسطين.. داعياً إلى تعزيز الجهود لمواجهة أنظمة الاستكبار العالمي بقيادة الصهيونية العالمية.

فيما أشار نائبُ وزير الإدارة المحلية، قاسم الحمران، إلى أن “الأُمَّــةَ تقفُ اليومَ على مفترَقِ طرق، وأن على أحرار الشعوب العربية الإسلامية اختيارَ سبيل الجهاد حتى تحقيق النصر الإلهي الموعود على أعداء العروبة والإسلام”.

وحيا صمود أبطال فلسطين الذين استطاعوا قلب الموازين وتغيير المعادلات في مسيرة الصراع مع إسرائيل، لافتاً إلى أن معركة “طُـوفان الأقصى” برهنت أن إسرائيل كيان هش ومهزوز وأنه يعتمد على ارتكاب الجرائم والفظائع هروباً من مواجهة المجاهدين على الأرض.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرة، أن الشعب اليمني سيواصل بكل ثقة وإصرار التضامن مع أبطال المقاومة والجهاد في فلسطين، من منطلق المسؤولية والتأييد لقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في المشاركة العملية لخوض معركة الدفاع المقدس وتحرير الأرض العربية من دنس الصهاينة.

واعتبر البيان العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف العدوّ الصهيوني، فخراً وعزة للأُمَّـة والطريق الصحيح الذي ينبغي على كُـلّ الدول العربية أن تسلكه للمشاركة في استعادة حقوق الفلسطينيين وتحرير أراضيهم.

ولفت إلى أن “قضية فلسطين ستظلُّ قضية اليمن الأولى والمركَزية وأن فلسطين والقدس الشريف في ضمير كُـلّ أبناء الشعب اليمني”، مؤكّـداً أن “التضامن مع فلسطين يشمل حملات التوعية بأهميّة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية والاستعداد والاستنفار لتنفيذ كُـلّ الخيارات لنصرة الشعب الفلسطيني”.

وجدّد البيانُ الدعوةَ لأحرار الشعوب العربية والعالم الإسلامي، بأهميّة نصرة أبناء فلسطين وعدم الوقوف موقف المتفرج تجاه العدوان الصهيوني والجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق الأبرياء في قطاع غزة، مؤكّـداً أن “الخيار الوحيد هو الجهاد ودعم المقاومة بالمال والسلاح والمقاتلين لتحرير فلسطين، ووضع حَــدّ لصلف وغطرسة المحتلّ الغاصب”.

كما أكّـد الاستمرار في التعبئة العامة استعداداً لأية خيارات قادمة في المعركة، معلناً التأييد المطلق لكل القرارات الشجاعة للقيادة والمعبرة عن أبناء الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

وطالب باستمرار المزيد من الضربات المباركة إلى عمق العدوّ الصهيوني والدخول في الخيارات التي أعلنها قائد الثورة.. داعياً الأنظمة العربية إلى فتح ممرات لتدفق المجاهدين من كُـلّ الشعوب الإسلامية وفي مقدمتها الشعب اليمني لنُصرة إخوانهم في فلسطين، مهيباً بجميعِ الشعوب المتفاعلة مع المقاطعة الاقتصادية الاستمرار والتفاعل الجاد مع حملات المقاطعة التي يجب أن تستمر.

 

مباركةٌ لعمليات القوات المسلحة:

من جانبٍ آخرَ، خرج أبناء محافظة الجوف، أمس، في مسيرتين حاشدتين في سوق الثلوث بمديرية المتون ومديرية المراشي نصرة وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وَنظّم أبناء المديريات السفلى للمحافظة مسيرةً تضامنية في مديرية المتون مع المجاهدين في غزة ومباركة كُـلّ الخيارات التي أعلنها قائد الثورة لإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، فيما خرج أبناء مديريات الجوف الأعلى بمشاركة أبناء وادي سفيان في مسيرة حاشدة وغاضبة جابت شوارع مديرية المراشي تنديداً بالجرائم الصهيونية الوحشية التي يتعرض لها أبناء غزة والتي كان آخرها استهداف النازحين في مدرستَي الفاخورة والزعتر؛ ما أَدَّى سقوط المئات من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وجدّد المشاركون في المسيرتين التأكيدَ على المضي قُدُماً في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية ضد كيان العدوّ الصهيوني، حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من دنس اليهود الصهاينة.

وشهدت محافظةُ ريمة، أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة، لدعم ونصرةً الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتأييد للقرارات التي تتخذها القيادة.

وخلال المسيرات التي شهدتها مدينة الجبين ومراكز مديريات المحافظة بمشاركة قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات وشخصيات اجتماعية، ردّد المشاركون الهتافات والشعارات المندّدة والمعادية للكيان الغاصب، والمطالبة بفتح المنافذ والمطارات أمام المقاتلين لتحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وبارك المشاركون العملياتِ البطوليةَ التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدوّ الإسرائيلي، مؤيدين كافة القرارات والخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لدعم ونصرة الفلسطينيين.

وأكّـدت بيانات صادرة عن المسيرات أن “إعراضَ بعضٍ من الأنظمة العربية والإسلامية عن دينها وعقيدتها وتعاليم واتِّباع القرآن الكريم والسنة النبوية، ساهم في تدني وضعها وهيمنة وتسلط الأعداء عليها”.

وأشادت بالصمود الأُسطوري الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني المحتلّ، وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات يندي لها الجبين بحق أطفال ونساء وشيوخ أبناء غزة الإباء والعزة والصمود.

وشدّدت البيانات على ضرورة تكاتف وتكامل الجهود الرسمية والشعبيّة بالمحافظة والمديريات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد وتقديم الرعاية الكاملة لذوي وأسر الشهداء كأقل واجب تجاه من بذلوا أرواحَهم رخيصةً للدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته الوطنية.

ودعت إلى الاستمرار في تعزيز التعبئة والاستنفار وحشد الدعم والإسناد لحركة الجهاد والمقاومة لردع العدوّ الصهيوني، في ظل الموقف المخزي لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الدولي والأممي، تجاه حرب الإبادة بحق نساء وأطفال ورجال غزة.

وباركت البياناتُ العملياتِ النوعيةَ التي تنفِّذُها القواتِ المسلحة اليمنية في عُمق العدوّ الصهيوني، مؤيدين كافة القرارات الي تتخذها القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لدعم فلسطين.

وحثَّت البياناتُ على أهميّةِ التفاعل والمشاركة في إحياء الذكرى السنوية للشهيد؛ لاستلهام الدروس والعبر من حياتهم ونضالهم وتضحياتهم في مواجهة الأعداء وإخراج الأُمَّــة من حالة الضعف والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com