مجاهدو حزب الله يواصلون دَكَّ مواقع الاحتلال بالأسلحة المناسبة

لبنان: إسقاطُ طائرة “إسرائيلية” ‏قتالية مُتعددة المهام من طراز “هيرميز 450”

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلاميةُ في لبنان، “حزب الله”، السبتَ، استهدافَ موقع “بياض بليدا” “الإسرائيلي” بالأسلحة المناسبة، مؤكّـدةً إيقاع إصابات مباشرة.

وأفادت المصادر في لبنان، بأن المقاومة الإسلامية نفّذت 7 عمليات على مواقع عسكرية تابعة للاحتلال “الإسرائيلي”، وأكّدت المصادر، أنّ المقاومة استهدفت ثكنةَ هونين برشقة صاروخية، وموقع حدب البُستان “الإسرائيلي” والمشرف على معظم قرى القطاع الأوسط، وهدفًا عسكريًّا “إسرائيليًّا” آخرَ مقابل بلدتَي يارون ومارون الرأس في القطاع الأوسط بنيران مباشرة.

وقالت المصادر: “أطلقت المقاومةُ رشقةَ صواريخ في اتّجاه شمال فلسطين المحتلّة من الجنوب اللبناني، فيما تصاعد الدخان في جوار موقع العباد “الإسرائيلي”، في مؤشر إلى تعرضه للقصف”، وذكرت أنّ “صاروخَين اعتراضيَّين أطلقا من مواقع “إسرائيلية” في الجليل وانفجرا في سماءِ القطاع الغربي”.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية”، بدوِيّ صفاراتِ الإنذار في الجليل، بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

وفي وقتٍ سابق السبت، استهدفت المقاومةُ الإسلامية موقعَي حدب البستان والراهب “الإسرائيليَّين” ‏بالأسلحة المناسبة والصواريخ الموجّهة، مؤكّـدةً تحقيق إصابات مباشرة.

كما أعلنت استهدافَ تجمُّعَينِ لجنود الاحتلال:- الأول: في حرج مستوطنة شتولا، والثاني: في خلة وردة، إضافة إلى استهداف مقر القيادة العسكرية ‏المستحدث للاحتلال في وادي سعسع ‏بالنيران الصاروخية، مؤكّـدةً تحقيقَ إصابات مباشرة.

في غضون ذلك، تعرّضت أطرافُ بلدتَي مارون ويارون، وأطراف بلدتَي الجبين وطيرحرفا في القطاع الأوسط، لقصف مدفعي “إسرائيلي”، كما أغار الاحتلالُ “الإسرائيلي” أَيْـضاً بالقرب من بلدة مجدل زون، وعلى أطراف بلدتَي يارون وعيتا الشعب.

وفي وقتٍ سابق، استهدف قصفٌ “إسرائيلي” محيط بلدة مروحين، وعيترون واللبونة. وقالت مصادرُ محلية: “إنّ غارة إسرائيلية وقصفاً مدفعياً استهدفا محيط عيتا الشعب في القطاع الأوسط”.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصلُ المقاومة الإسلامية استهدافَ مواقع الاحتلال “الإسرائيلي” على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية، مكبّدةً الاحتلالَ خسائرَ كبيرة، موثّقة عملياتِها بفيديوهات مصوّرة.

وفجرَ السبت، أعلنت المقاومةُ إسقاطَ طائرة مُسيّرة “إسرائيلية” من طراز “هيرميز 450” وهي طائرة ‏قتالية مُتعددة المهام، بصاروخ “أرض – جو”، مشيرة إلى أن حُطامَ الطائرة شوهد يتساقطُ فوق إصبع الجليل.

ونفّذت المقاومةُ الإسلامية في لبنان 13 عمليةً ضد الاحتلال “الإسرائيلي” خلال 48 ساعة، مستهدفةً مواقعَ “إسرائيلية” وآلياتٍ وعدّةَ تجمعات على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلّة.

ونشرت المقاومةُ الإسلامية مشاهدَ لاستهدافها دبابة “ميركافا” تابعة لـ”جيش الاحتلال الإسرائيلي”، في محيط ثكنة “برانيت” عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، بصواريخ مضادة للدروع.

كما نشرت المقاومةُ الإسلامية في لبنان “حزب الله” مشاهدَ لإسقاط طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال “الإسرائيلي” خرقت الأجواء اللبنانية، فجر السبت.

ومع تصاعد وتيرة المواجهة عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، يواصلُ الإعلام “الإسرائيلي” إبداءَ الخشية “الإسرائيلية” من “الجبهة الشمالية”، مؤكّـداً أنّ هذه الجبهةَ هي “تَحَـــدٍّ ضخم” للاحتلال، بحيث “لا تتوقّف (الهجمات) تقريبًا طوال اليوم”.

وتحدّثت صحيفة “معاريف” “الإسرائيلية” عمّا يمتلكُه حزبُ الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، والتي تشكِّلُ خطراً حقيقيًّا على “إسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com